السبت 20-04-2024
ملاعب

سيد عبدالحفيظ: لا نلوم إلا أنفسنا.. ولم يكن يجب أن نوافق على ضغط المباريات الذي تعرضنا له

sayed


ملاعب - وكالات 

 

وجه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، انتقادات لحكم مباراة فريقه أمام طلائع الجيش، بسبب عدم عودته إلى تقنية الفيديو للتأكد من الهدف الذي سجله فريقه، وتقرر عدم احتسابه لعدم تخطي الكرة خط المرمى بكامل استدارتها.

وقال عبدالحفيظ، في تصريحات تلفزيونية، إن ”قدم مدافع طلائع الجيش الثابتة كانت على خط المرمى، بينما الأخرى التي أخرج بها الكرة كانت داخل المرمى، وبالتالي فإن الكرة تخطت خط المرمى بكامل هيئتها“.

وأضاف: ”بقول للحكم اضحك علينا ياعم وارجع للفيديو وماتحسبهاش لكن مش بالشكل ده وتلغي الكرة دون العودة للفيديو. والحكم محمود بسيوني أدار مباراتين للأهلي في 13 يوما ألغى خلالهما هدفين الأول أمام وادي دجلة والآخر أمام طلائع الجيش“.

اضافة اعلان
 

وأضاف: ”تقنية الفيديو في جميع مباريات الأهلي شككت في أهدافه والحكم عاد إليها للتأكد منها رغم وضوح صحتها، بينما على النقيض الأهداف التي تسكن مرمى الأهلي يتم احتسابها دون التشكيك فيها، أنا فقط أطالب الحكم بالعدل لا أكثر من ذلك، ولما تكون قدم اللاعب الثابتة على خط مرماه بالتأكيد القدم الثانية ستكون داخل المرمى“.

وتابع: ”الأمور تأزمت على الفريق بشكل كبير لكن لن نستسلم وما زالت الفرصة قائمة وإن كانت صعبة، واللاعبون حصدوا بطولات عديدة في مرحلة زمنية قليلة، ولم أر في حياتي دوريا في العالم تقام مباريات فريق به كل 48 ساعة“.

وشدد: ”العدل لا يطبق على الجميع بالدوري، والحديث عن تكافؤ الفرص غير موجود بالدوري من الأساس، ونتحمل نتيجة أخطائنا وأهمها الموافقة على ضغط المباريات، خاصة أن الفريق خاض 15 أسبوعا بالدوري كل 48 ساعة. لم يكن يجب أن نوافق على ضغط المباريات الذي تعرضنا له، وهنا أخطأنا“.

وأكد: ”لكن ليس لي الحق بالقول إن التحكيم أبعد الأهلي عن الدوري، ولكن كيف يخطئ الحكم في تطبيق القانون وهو يجلس أمام شاشة؟“.

 

وأهدر الأهلي نقطتين ثمينتين في صراع الدوري مع الزمالك بالتعادل السلبي مع طلائع الجيش، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ31.


ووصل الأهلي للنقطة رقم 69 بفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة، وقبل 3 جولات من النهاية، بينما وصل الجيش إلى النقطة الـ 39 في المركز الثامن.