الخميس 21-10-2021
ملاعب

حقيقة طلب كيروش إقالة عصام الحضري من جهاز منتخب مصر

kerosh

ملاعب - وكالات 

 

نفى البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، الأنباء التي ترددت عن طلب كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، ضرورة رحيل عصام الحضري من منصب مدرب حراس الفراعنة.

اضافة اعلان
 

وترددت تقارير في الأيام الماضية عن وجود خلافات بين عصام الحضري وحارس المرمى محمد الشناوي، خاصة بعد إصابة الأخير في مباراة مصر وليبيا، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي سيغيب على إثرها لمدة شهرين عن الملاعب.

وقال فينجادا، في تصريحات تلفزيونية،”الشائعات دائما ما تتواجد في عالم كرة القدم، ولكن الموضوع ليس له أي أساس من الصحة، ونحن نعيش مع شائعات في الحياة وفي كرة القدم ولا يوجد داعٍ للالتفات لهذه الأمور“.

 

وعن إصابة الشناوي، أشار: ”إذا لم يشعر اللاعب أنه بحالة جيدة قبل المباراة المفروض أن ينبه الجهاز الفني، ولكن الإصابة حدثت أثناء المباراة فلا يوجد كلام يقال، فهو تعرض للإصابة مثل أي لاعب“.

 

وأردف: ”كيروش بخبرته ومدرب اشتغل في دول متعددة يعلم أنه لما يكون فيه لاعبون مصريون محترفون بالخارج لديهم إمكانيات وجودة عالية، لما رآهم منحهم الفرصة، لكن الدوري المحلي أيضا به لاعبون مميزون“.


وكيل أعمال الشناوي والحضري

من جانبه، أوضح حازم الحديدي، وكيل الثنائي عصام الحضري ومحمد الشناوي، حارس الأهلي والمنتخب، في تصريحات تلفزيونية: ”فيه تركيز في موضوع الشناوي وهو قال بالحرف بالواحد (كل ده عشان أنا شوطت إيد ورجل)، وأنا أتحدث في كلام حدث وعلمته من الشناوي، ولكن الناس فسرته أنه بيقول (أنا قلت لكم ما ألعبش)، ولا يمكن لاعب يقول هذا الأمر، هو قال (أنا أصبت لأني لعبت إيد ورجل) وبالتأكيد هو غاضب بسبب إصابته“.

وأضاف: ”ولماذا التركيز على الحضري والشناوي، والحارس سيغيب لمدة من 3 إلى 4 أسابيع بسبب تمزق في العضلة الخلفية، وهل سيتم توجيه الحملة بعد ذلك لمهاجمة الحضري وأبو جبل على اعتبار انتمائهما للأهلي والزمالك؟“.

وأكمل: ”أنا تحدثت مع الشناوي والحضري، والاثنان أكدا لي أن ما تردد غير صحيح نهائيا، وهذه النغمة يجب أن تنتهي، والفترة المقبلة في منتخب مصر هي أخطر الفترات للوصول لكأس العالم 2022، أتمنى الموضوع يغلق نهائيا، والشناوي لعب ولديه خبطة بسيطة والجهاز الطبي أكد قدرته على اللعب“.

وأكد: لا يوجد أي أزمة بين الشناوي والحضري. الأول يريد التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية، والثاني يريد أن يكون متأهلا لكأس العالم كلاعب ومدرب“.

وأتم: ”علاقتي بهما تسمح أن أقول بكل وضوح، لا أزمة بين الحضري والشناوي. من الممكن أن يعود الشناوي للملاعب قبل مباراتي أنغولا والغابون“.

 

وفاز منتخب مصر على ليبيا يوم الاثنين بثلاثية دون رد في رابع جولات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ضمن منافسات المجموعة السادسة.


وكان أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كشف عن إصابة محمد الشناوي بتمزق في العضلة الخلفية، وحاجته لفترة علاج تتراوح ما بين 4 و 5 أسابيع.

 

ويخضع الشناوي لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة المقبلة لتجهيزه للعودة من جديد للمشاركة في التدريبات والمباريات الرسمية.

ويستعد الأهلي لمواجهة الحرس الوطني من النيجر يوم السبت الـ 16 من شهر أكتوبر في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، بينما مباراة الإياب بعد أسبوع في القاهرة.

كما يستعد الأهلي لافتتاح مسابقة الدوري المقرر انطلاقه يوم 25 أكتوبر بمواجهة الإسماعيلي.