الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ثنائي الزمالك يتصدر اكتشافات موسم كورونا

resize


ملاعب- بعد توقف الدوري المصري الممتاز لشهور بسبب جائحة كورونا، بدأ المدربون رحلة البحث والتنقيب داخل قطاعات الناشئين في أنديتهم، وخاصة فرق الشباب مواليد 2001، لينجحوا في استخراج عدد من المواهب الواعدة، التي ظهرت بعد عودة المسابقة.

ففي الزمالك، صعد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون أكثر من لاعب للفريق الأول، أبرزهم حسام أشرف وأسامة فيصل.

ونجح الأول في وضع بصمته منذ فترة الإعداد، كما قاد الزمالك للفوز على المقاصة في الدوري، من خلال إحرازه هدف المباراة الوحيد.

كما دفعت كثرة الغيابات في الأهلي، المدرب السويسري رينيه فايلر لتصعيد كلا من محمد شكري الظهير الأيسر، ومحمد فخري صانع الألعاب.

ورغم عدم مشاركتهما في الدوري حتى الآن، إلا أنهما ظهرا على مقاعد البدلاء، في المباريات الأخيرة.


اضافة اعلان

كما يُعد عبد الغني محمد، ظهير أيسر الاتحاد السكندري، من أبرز الناشئين الذين تم تصعيدهم بعد استئناف الدوري، إذ قدم أوراق اعتماده للمدرب طلعت يوسف، من خلال مشاركته أمام الزمالك والجونة، وظهر بمستوى متميز.

وشهدت أيضا مباراة الأهلي وأسوان، ظهور ناشئ جديد في الفريق الجنوبي، وهو كريم الطيب الذي شارك في آخر 20 دقيقة من اللقاء، وأشاد به مدربه أحمد عبد المنعم كشري.

وكذلك تألق عمرو ناصر، ناشئ إنبي، في أول ظهور له بالدوري الممتاز أمام الأهلي، وهدد مرمى محمد الشناوي أكثر من مرة.

وأيضا زميله بالفريق، عبد الرحمن عماد، لاعب خط الوسط، الذي دفع به المدير الفني، حلمي طولان، في التشكيل الأساسي ضد الأهلي.

وبعدما نجح في الظهور بشكل جيد مع المقاصة أمام الزمالك، لم تكتمل فرحة عبد الله مجدي، ناشئ الفريق الفيومي، حيث أعلن ناديه عن إصابته بفيروس كورونا، ليبتعد عن الملاعب لفترة.