الأحد 28-04-2024
ملاعب

تفاصيل جديدة في أزمة كهربا

2023210231427118D1


ملاعب - كشف محامي لاعب الأهلي المصري محمود عبد المنعم كهربا، التونسي علي عباس، أنه سيلجأ إلى المحكمة الرياضية "كاس" للاستئناف على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل تمديد المُهلة التي حصل عليها اللاعب لسداد الغرامة.

قرار فيفا "مقبول"
أوضح محامي كهربا خلال تصريحات لفضائية أون تايم سبورتس: "قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنح اللاعب مُهلة 60 يوماً لسداد الغرامة "مقبول".

اضافة اعلان
 

كهربا ضمن اللعب 3 أشهر مقبلة
قال عباس: "كان هدفنا من البداية أن يشارك كهربا في المباريات، وضمن اللاعب أن يمضي 3 أشهر على الأقل في الملاعب بعد نهاية الإيقاف، وذلك وفقاً لقرار "فيفا" الأخير، ونسعى لزيادة هذه المدة، لكن في كل الحالات سيدفع كهربا

الغرامة مهما طالت مُهلة فيفا".

 

زيادة المُهلة بسبب خصوصية الملف
تابع محامي كهربا: "فيفا عادةً ما يمنح مُهلة 30 يوماً فقط للاعبين في مثل هذه القضايا، لكنه منح كهربا 60 يوماً لعدة أسباب، أبرزها خصوصية الملف".

 

رفع الإيقاف بمجرد سداد الغرامة
أضاف المحامي التونسي: "بعد نهاية مُهلة الـ60 يوماً سيكون الإيقاف مؤقتاً، وبمجرد سداد الغرامة في أي وقت لاحقاً سيتم رفع الإيقاف فوراً".


مُهلة 60 ويوماً قبل الإيقاف 6 أشهر جديدة
كانت "فيفا" قررت من خلال خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة المصري، منح كهربا مُهلة أخيرة لمدة 60 يوماً، لسداد الغرامة لنادي الزمالك، وحال عدم الدفع خلال 60 يوماً سيُمنع من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 6 أشهر جديدة.


تغريم كهربا 30 ألف فرانك أخرى
أقر خطاب إلى اتحاد الكرة المصري تغريم كهربا غرامة مالية قدرها 30 ألف فرانك أخرى يتم دفعها خلال 30 يوماً، بعدما عقدت اللجنة جلسة استماع  2 فبراير (شباط)، لمناقشة القضية والاستماع إلى طرفي النزاع.

 

جلسة الاستماع ومطالبة بالتقسيط
كان محامي كهربا حضر جلسة استماع بلجنة الانضباط بـ"فيفا"، وقدم حافظة مستندات تفيد بأن اللاعب يرغب في تقسيط مبلغ الغرامة على أطول فترة ممكنة، بسبب زيادة قيمة الغرامة نتيجة ارتفاع سعر الدولار بالنسبة للجنيه المصري، وعدم زيادة راتب اللاعب مع الأهلي، بخلاف عدم مشاركته مع فريقه طوال الفترة الماضية.

 

قيد الأهلي لكهربا أفريقياً إعلان لحل الأزمة
علق الإعلامي المصري مهيب عبد الهادي، عبر حسابه الشخصي على تويتر، قائلاً: "قيد كهربا في القائمة الأفريقية إعلان رسمي من النادي الأهلي بنهاية أزمة كهربا، والباقي مجرد توفيق أوضاع ودفع الغرامة بالزمن الأخير، الذي يحدده الاتحاد الدولي".