الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

ترتيب الدوري المصري بعد تعادل الأهلي مع الجونة

a


ملاعب - وكالات 

تعادل النادي الأهلي مع نظيره الجونة سلبيًا، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء امس الثلاثاء، على ملعب خالد بشارة، في المواجهة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة للمسابقة المحلية.
وكانت المباراة قليلة الفرص، لكن كان يمكن للأهلي انتزاع الفوز في نهاية كل شوط.
ولم يشهد الشوط الأول هجمات بارزة على مرمى الفريقين، حيث انتهى سلبيًا.

اضافة اعلان
 

وفي الشوط الثاني، سعى الأهلي إلى اقتناص الفوز من خلال عدة هجمات، كان أبرزها في الدقيقة 81 بعد عرضية من زياد طارق، والتسديد من محمد شريف، ولكن عماد السيد حارس الجونة، تصدى للكرة ببراعة، حتى انتهى أيضًا بالتعادل السلبي.
وسدد صلاح محسن ضربة رأس ارتدت من العارضة قبل نهاية الشوط الأول، وبنفس الطريقة سدد البديل حسام حسن قبل نهاية اللقاء، لكن الكرة مرت فوق العارضة.


وخاض الجونة -على الأرجح- مباراته الأخيرة تحت قيادة المدرب تامر مصطفى في انتظار تعيين طلعت يوسف، ويتقدم بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.
وحقق الأهلي فوزًا واحدًا في آخر 4 مباريات بالدوري و 3 انتصارات في آخر 10 مباريات في المسابقة.


وبهذه النتيجة واصل الأهلي احتلال المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 45 نقطة جمعها من 21 مباراة، حيث فاز في 13 مباراة، وتعادل في 6، وخسر مباراتين، وسجل 44 هدفًا، واستقبلت شباكه 18 هدفًا.



فيما واصل الجونة التواجد في المركز 14 بجدول ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة جمعهما من 23 مباراة، وفاز في 6 مباريات، وتعادل في 4، وخسر 13، وسجل 20 هدفًا، ودخل مرماه 29 هدفًا.

 

وقبل المباراة ، تقابل النادي الأهلي مع منافسه الجونة من قبل 17 مرة، واستطاع الفريق الأحمر أن يحقق الفوز خلال 10 مباريات، بينما كسب الجونة مباراة وحيدة، وخيم التعادل على أحداث 7 مباريات بينهما.
واستطاع النادي الأهلي أن يستعيد توازنه، عقب تحقيق الفوز في المباراة الماضية ضد بتروجت، بهدفين دون ردٍ، والتي قادته للتأهل إلى نهائي كأس مصر 2020/2021، ومن ثم سيواجه الزمالك، على أرضية استاد القاهرة في المباراة النهائية، يوم 21 من يوليو الجاري 2022.