الإثنين 01-03-2021
ملاعب

تحليل الدوري المصري .. بيراميدز بالصدارة وتسجيل 135 هدفاً

ملاعب - خاص مع انتهاء منافسات الأسبوع السابع من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، موقع "ملاعب" يستعرض من خلال هذا التقرير العديد من التفاصيل والأحداث التي شهدتها الملاعب المصرية ، على النحو التالي :

بيراميدز في الصدارة :

مازال فريق #بيراميدز يحتل صدارة جدول الترتيب العام للدوري المصري الممتاز بعد تغلبه على المقاولون العرب في مباراة مثيرة شهدت العديد من الخلافات ، وبعد هذا الفوز وتعادل الزمالك مع سموحة، يبقى بيراميدز في الصدارة برصيد 15 نقطة من 7 مباريات.

الزمالك يضيع الصدارة :

https://twitter.com/ZSCOfficial/status/1042496915546492928?s=19 بعد تعادل القلعة البيضاء أمام نادي #سموحة وتقاسم الفريقين نقطة لكل منهما، ابتعد #الزمالك عن الصدارة بعد ان كان الاقرب لاقتناص المركز الاول من نادي بيراميدز، الا ان التعادل جعل الزمالك يتراجع للمركز الثاني برصيد 14 نقطة من 7 مباريات ، بمعدل نقطتين من كل مباراة.

الإنتاج الحربي ثالثاً :

يأتي #الإنتاج_الحربي فريق المؤسسة العسكرية في المركز الثالث بعد بيراميدز والزمالك في مفاجأة كبيرة حتى الآن ، ويذكر ان نادي الإنتاج الحربي لم يتلقى أي هزيمة حتى الآن مثله مثل بيراميدز وبتروجيت فقط.

الاهلي و المؤجلات :

https://twitter.com/AlAhly/status/1042331787085729792?s=19 مازال #النادي_الأهلي في المركز الرابع حتى الآن ، بالرغم من لعب مباريات اقل من باقي الفرق بسبب المؤجلات ومشاركة الفريق في البطولة الأفريقية ، ويمتلك النادي الأهلي في رصيده 11 نقطة بعد 5 مباريات فقط ، ويتبقى للفريق مباراتين ، واذا فاز النادي الأهلي سوف يرتفع رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة.

المقاصة وسموحة في المركز الخامس:

يتساوى كل من فريقي #مصر_المقاصة "الفيومي" وسموحة "السكندري" المركزين الخامس والسادس بنفس النقاط 10 نقاط لكل منها ، ولكن المقاصة حسم المركز الخامس بفارق الأهداف ، ومن المعروف عن الفريقين انهم احد افضل فرق الدوري المصري في السنوات الماضية.

وادي دجلة يحقق أول فوز وثلاث نقاط بعد مرور 7 جولات:

https://twitter.com/wadideglafc/status/1042516603466862592?s=19 تمكن نادي #وادي_دجلة من تحقيق أول 3 نقاط له في مسابقة الدوري بعد مرور 7 جولات ، وواجه الفريق نقد شديد بسبب تلقيه عدة هزائم متتالية بينما ظل حرس الحدود دون اي فوز حتى الآن في المركز الاخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات حققها الفريق العسكري.

هدافو الدوري المصري حتى الاسبوع السابع من المسابقة:

احمد علي كامل : يتصدر مهاجم الزمالك السابق والمقاولون العرب الحالي احمد علي صدارة ترتيب جدول هدافي المسابقة برصيد 5 أهداف، وقد تلقى اشادة الجهاز الفني للمنتخب الوطني وتم استدعائه لقائمة المنتخب المصري. محمود علاء : بالرغم من انه مدافع ، إلا أنه تمكن من تسجيل 5 أهداف من ضمنهم هاتريك أمام طلائع الجيش فى الاسبوع السادس. محمد رجب : تمكن مهاجم الإنتاج الحربي محمد رجب من تسجيل 4 أهداف، بالرغم من أنه بديل في معظم المباريات ولا يشارك بشكل أساسي. كينو: جناح نادي بيراميدز البرازيلي كينو تمكن من تسجيل 4 أهداف جعلت من فريق في المقدمة ، كما أنه يقدم موسم اكثر من رائع، بالرغم من ان هذا اول موسم للاعب في الدوري المصري. محمد فييرا، صلاح امين، خالد قمر، مصطفى جمال : تمكن هؤلاء اللاعبين من تسجيل 3 اهداف حتى الآن.

ويشهد الدوري المصري حتى الاسبوع السابع العديد من الأرقام أبرزها:

تم تسجيل 135 هدفاً حتى الآن. تلقى اللاعبين 224 كارت اصفر. تلقى اللاعبين 15 كارت احمر. مباراة واحدة تم اسنادها الى حكام أجانب بقيادة تونسية في مباراة بيراميدز والمقاولون العرب. تغيير 3 مديرين فنيين حتى الآن : المدير الفني لـ بيراميدز، النجوم، حرس الحدود.

ترتيب أفضل 5 لاعبين حتى الجولة السابعة:

البرازيلي كينو "بيراميدز". احمد علي كامل "المقاولون العرب". محمود علاء "الزمالك". صلاح أمين "النجوم". عبد الرزاق سيسيه "الاتحاد السكندري".