الخميس 25-04-2024
ملاعب

بيرسي تاو ضد الزمالك.. أسد بدون أنياب

1400146


ملاعب - وكالات

 

 توجد مفارقة غريبة بالنسبة للجنوب أفريقي بيرسي تاو، جناح النادي الأهلي خلال مواجهاته ضد الزمالك، قبل قمة الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري.

اضافة اعلان
 

وكان بيرسي تاو انضم لصفوف النادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية 2021، بعقد لمدة 3 سنوات، قادما من برايتون الإنجليزي بصفقة قدرت بحوالي 2.5 مليون دولار مع حصول اللاعب على 1.5 مليون دولار كراتب سنوي.

 

وأصبح بيرسي تاو، ضمن التشكيلة الأساسية بالنادي الأهلي بسبب قناعة مواطنه بيتسو موسيماني بقدراته، وأبت اللاعب ذلك سريعا بثنائية جميلة ضد الإسماعيلي، الأسبوع الماضي نصبته على عرش لاعب الجولة الأولى في بطولة الدوري المصري، بحسب رابطة الدوري للمحترفين.

 

ولعب بيرسي تاو، 4 مباريات من قبل ضد نادي الزمالك بقميص ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في موسم واحد 2015-2016 بدوري أبطال أفريقيا.

وفاز بيرسي تاو مع صن داونز على الزمالك ذهابا وإيابا في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا موسم 2015-2016، بنتيجة 2-1 و1-0 وشارك اللاعب كبديل في المباراتين ولكنه صنع هدف اللقاء الوحيد في جنوب أفريقيا.

ولكن بيرسي تاو لعب نهائي دوري أبطال أفريقيا في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بالكامل وفاز فريقه بثلاثية نظيفة على حساب الزمالك وصنع لاعب الأهلي الحالي هدف.

وخسر بيرسي تاو مع صن داونز ضد الزمالك في القاهرة بهدف نظيف بعدما لعب اللقاء بالكامل أيضا.

والغريب أنه بيرسي تاو رغم مشاركته في 4 مباريات ضد نادي الزمالك، إلا إنه لم يزور شباك القلعة البيضاء بأي هدف وهو الأمر الذي يسعى لتحقيقه بلقاء الجمعة المقبل من أجل بداية قصة عشقه مع الأحمر وجماهير بصورة مثالية بالتسجيل في قمة الكرة المصرية.

ومن المتوقع أن يكون بيرسي تاو هداف الأهلي في الدوري المصري برصيد هدفين بعد جولتين، على رأس تشكيلة القلعة الحمراء الأساسي لمواجهة الزمالك، بسبب ثقة بيتسو موسيماني الكبيرة في قدراته.

يشار إلى أنه النادي الأهلي في صدارة الدوري المصري برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي الزمالك قبل موقعة الجمعة.