الخميس 25-04-2024
ملاعب

بيراميدز يقصي الزمالك ويبلغ نهائي كأس مصر

albums_matches_2577091_koo_image00019


ملاعب - صعد بيراميدز إلى نهائي كأس مصر، بعدما جرد الزمالك من لقبه بالفوز بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة (1-1) في نصف النهائي الذي أقيم على ستاد القاهرة مساء اليوم الإثنين.

تقدم الزمالك بهدف مبكر سجله حسام عبد المجيد في الدقيقة 6 وتعادل بيراميدز عن طريق وليد الكرتي في الدقيقة 55، ولعب بيراميدز بعشرة لاعبين بعد طرد علي جبر في الدقيقة 11.

ولجأ الفريقان للوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح التي سجل خلالها الزمالك عن طريق محمد أشرف روقة ومصطفى شلبي  وإمام عاشور وأضاع أحمد سيد زيزو وشيكابالا، فيما سجل لصالح بيراميدز رمضان صبحي وفخر الدين بن يوسف ودودو الجباس وأسامة جلال.

وتأهل بيراميدز بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو لمواجهة الفائز من لقاء الأهلي وسموحة الذي يقام غدا الثلاثاء في نصف النهائي.

بدأ بيراميدز بمحاولات هجومية عن طريق تمريرات في العمق إلى لاكاي وكرة عرضية من محمد حمدي لم تكتمل، ورد الزمالك بكرة عرضية لم يدركها الجزيري.

ونجح حسام عبد المجيد في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 6 عن طريق ضربة رأس من ضربة ركنية متقنة حولها مدافع الزمالك برأسه في مرمى الشناوي.

واستمرت الخطورة البيضاء بكرة طولية للجزيري الذي انطلق وتعرض لالتحام قوي من علي جبر مدافع بيراميدز الذي تعرض للطرد في الدقيقة 11.

اضافة اعلان
 

وأشرك بيراميدز لاعبه أسامة جلال على حساب عبد الله السعيد في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، واستعاد بعدها بيراميدز الاستحواذ في وسط الملعب ووجه إبراهيم عادل تسديدة قوية أمسكها عواد.

لم يستغل أحمد سامي مدافع بيراميدز هفوة دفاعية للزمالك، ثم وجه زيزو تسديدة قوية علت العارضة وأبعد حسام عبد المجيد كرة عرضية من أحمد فتحي.

وجه الكرتي تصويبة مباغتة أبعدها الحارس محمد عواد، ليخرج الشوط الأول بتقدم مثير للزمالك.

وأشرك بيراميدز ثاني تغييراته مع بداية الشوط الثاني بنزول كريم حافظ على حساب إبراهيم عادل.

ونجح وليد الكرتي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 من عرضية أرضية حولها في مرمى عواد بسهولة وسط غفلة من دفاع الزمالك.

بعدها أشرك الزمالك الجناح الأيسر مصطفى شلبي على حساب يوسف نبيه، وأبعد عواد فرصة جديدة لصالح بيراميدز من تمريرة بينية من رمضان صبحي إلى لاكاي لكن حارس الزمالك أنقذ الموقف.

ووجه الجزيري ضربة رأس علت العارضة، ثم واصل الزمالك تبديلاته الهجومية بمشاركة القائد شيكابالا على حساب عمرو السيسي في الدقيقة 70.

 

أرسل الجزيري كرة عرضية وصلت إلى إمام عاشور الذي سدد كرة طائشة بعيدا عن المرمى، وأبعد دفاع بيراميدز كرة عرضية من جانب مصطفى شلبي، ثم وجه زيزو تصويبة علت العارضة.

أشرك الزمالك لاعبه محمد عبد الشافي لتنشيط الجبهة اليسرى على حساب عمر جابر، وأبعد المثلوثي كرة سريعة لصالح بيراميدز الذي أشرك مهاجمه فخر الدين بن يوسف على حساب لاكاي.

وأوقف إمام عاشور انطلاقة رمضان صبحي وأبعد دفاع بيراميدز كرة عرضية من عبد الشافي مع نهاية الوقت الأصلي بالتعادل ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

بدأ الشوط الإضافي الأول بإيقاع هادئ من الفريقين ومحاولات للاختراق من الزمالك على الأطراف.

وأوقف أحمد فتحي انطلاقة مصطفى شلبي ثم أبعد دفاع بيراميدز كرة عرضية خطيرة من زيزو، ودفع بيراميدز باللاعب عبد الله مجدي بدلا من كريم حافظ المصاب.

وأشرك الزمالك الثنائي محمد أشرف روقة وسامسون بدلا من دونجا والجزيري.

وفرض الزمالك حصارا على دفاع بيراميدز، وأبعد الشناوي فرصة خطيرة من رأسية حسام عبد المجيد ثم فرصة أخرى للزمالك أنقذها دفاع بيراميدز، لتنتهي المباراة ويتجه الفريقان إلى  ركلات الترجيح التي ابتسمت لبيراميدز.

وخرج اللقاء في الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل ولجأ الفريقان لركلات الترجيح.