الجمعة 12-08-2022
ملاعب

بيراميدز أبرز المستفيدين بعد عودة الدوري

163-223226-aswan-zamalek-pyramids-egyptian-league_700x400


ملاعب- تغيرت وضعية أندية الدوري المصري الممتاز، بعد قرار استكمال البطولة التي توقفت لفترة طويلة بسبب أزمة فيروس كورونا.

وهناك أندية استفادت من فترة التوقف، وأخرى لم تنجح في الأمر، لذلك ليس غريبًا تغير الوضع في جدول ترتيب الدوري، بين صعود وهبوط سواء في المربع الذهبي أو معركة الهبوط.

ولم تخسر أندية بيراميدز وطلائع الجيش والاتحاد السكندري ووادي دجلة، أي مباراة بعد العودة من جديد، في المقابل نال الأهلي متصدر الدوري، أول خسارة له هذا الموسم أمام غريمه الزمالك.

اضافة اعلان
 

المستفيدون 

حصد بيراميدز، 13 نقطة في 5 مواجهات جعلته الأفضل، بعدما فاز في 4 مباريات على حساب طنطا والإنتاج الحربي وأسوان وسموحة، وتعادل مع طلائع الجيش.

وجمع الأهلي 13 نقطة، لكن في 6 مباريات، بعد الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء الإنتاج الحربي والخسارة أمام الزمالك.

أما الزمالك حصد 14 نقطة خلال 7 مباريات، عن طريق الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة أمام المقاولون العرب.


دجلة حقق طفرة كبيرة بجمع 11 نقطة من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين ولم يخسر بعد عودة الدوري، أما المقاصة حصد 10 نقاط.

واستفاد طلائع الجيش الذي جمع 8 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما. 

المتضررون 

يعتبر طنطا أبرز المتضررين، عقب خسارته جميع مبارياته بعد العودة، أمام بيراميدز وحرس الحدود والإسماعيلي وسموحة وطلائع الجيش، ليجد نفسه في المركز الأخير، ويدفع ثمن رحيل مدربيه أيمن المزين ومحمد صلاح، بعد تعيين أحمد سامي.

وحصد الإنتاج الحربي نقطة وحيدة، بعد خسارته في 4 مباريات وتعادله في لقاء الأهلي، ليجد نفسه في وضعية صعبة تحت قيادة مدربه مختار مختار.

ورحل طارق العشري عن المصري بعد تراجع النتائج مع أبناء بورسعيد، بعد التعادل في لقاء وحيد والخسارة من الزمالك والأهلي والمقاصة، ليصبح المصري مهددًا بالدخول في منطقة الخطر.

الجونة لم يحقق المنتظر منه بعد تعادله في مباراة والخسارة 3 مرات، قبل أن يحقق صحوة في الجولة الماضية بالفوز على المقاولون.

وتراجع وضع المقاولون العرب للمركز الرابع، بحصد 7 نقاط فقط من إجمالي 5 مباريات، بالفوز على الزمالك والإنتاج، والخسارة من أسوان والجونة، والتعادل مع سموحة.