الجمعة 03-05-2024
ملاعب

بعد صلاح.. هل رفض الزمالك التعاقد مع أوسيمين؟

afp_20231212_20231212-afp_347u3wk_afp


ملاعب - تجدد الجدل مرة أخرى حول رفض الزمالك التعاقد مع النيجيري فيكتور أوسيمين نجم نابولي، المتوج مؤخرا بلقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا.
اضافة اعلان

وعاد الجدل بعدما حصل أوسيمين على جائزة أفضل لاعب أفريقي في العام الحالي، خلال احتفالية ضخمة شهدتها مدينة مراكش المغربية الإثنين الماضي.

وترددت أنباء حول رفض الزمالك التعاقد مع أوسيمين بعد ترشيحه من جانب مواطنه إيمانويل أمونيكي نجم القلعة البيضاء الأسبق للدفاع عن ألوان الزمالك.


وقاد أمونيكي منتخب نيجيريا للفوز بلقب كأس العالم للناشئين في نسخة 2015 التي أقيمت في تشيلي، وسجل وقتها أوسيمين 10 أهداف، ونال جائزة هداف البطولة.

وتداول المتابعون واقعة تفيد بأن الزمالك رفض عن طريق مدربه الأسبق أحمد حسام (ميدو) التعاقد مع أوسيمين بعد ترشيحه من جانب أمونيكي لارتداء القميص الأبيض.

وكان أوسيمين وقتها لاعبا في إحدى الأكاديميات المغمورة في نيجيريا ولكن الزمالك تعاقد في يناير/كانون الثاني 2016 مع الزامبي إيمانويل مايوكا مهاجم ميتز الفرنسي.

ميدو رد عبر تصريحات تليفزيونية على هذه الأقاويل مؤكدا أن ذلك لم يحدث على الإطلاق ولم يتلق أي ترشيحات للتعاقد مع أوسيمين.

وأضاف: "تم ترشيح مايوكا لي وقررت التعاقد معه لأنه مهاجم دولي وكان متألقا وقتها".

وسبق أن أكد إيمانويل أمونيكي في حوار سابق ل"كووورة" أنه نصح مسؤولي الزمالك بمتابعة هذا الجيل للمنتخب النيجيري، لكنه لم يرشح أوسيمين تحديدا. (اقرأ الحوار من هنا)

اللافت أن الزمالك رفض فكرة التعاقد مع محمد صلاح نجم ليفربول، أثناء بداية مشواره الاحترافي مع المقاولون العرب.

وخرج وقتها ممدوح عباس رئيس الزمالك مؤكدا في تصريحات إعلامية أن صلاح لا يزال بحاجة للوقت ليستحق ارتداء القميص الأبيض.