الأربعاء 20-01-2021
ملاعب
 

بعد تحقيقات النيابة .. انسحاب الزمالك رسمياً من الدوري المصري

ملاعب - خالد العميري

أعلن #مرتضى_منصور رئيس نادي الزمالك ، انسحاب الفريق رسميا من المشاركة بالدوري المصري وتجميد النشاط الرياضي بالنادي ، في أعقاب التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة بمصر ، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر النادي للكشف عن الأزمة التي يمر بها نادي الزمالك بسبب التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة بشأن فتح حساب شخصي باسم أحد أعضاء مجلس الإدارة ، وفق ما أوردته المصادر الإعلامية المصرية.

وقال مرتضى منصور : "لن نلعب كرة ولن نلعب الدوري حتى نأخذ حقنا .. مجلس الإدارة الحالي للنادي لم يسرق أراضي الدولة"، موضحاً أن فتح حساب بنكي للنادي باسم عضو المجلس كان أمرا ضروريا بسبب ملاحقة ممدوح عباس الرئيس السابق لكل أرصدة الزمالك في البنوك.

https://twitter.com/MsportMa/status/1030905384792412160

وأشار رئيس مجلس إدارة النادي إلى أنه تم سداد المستحقات المالية على النادي من ضرائب وتأمينات ، لافتاً إلى أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أكد إهدار 984 مليون جنيه (55.1 مليون دولار) من أموال النادي في عهد المجلس السابق ، وذلك بمستندات رسمية من 3 سنوات.

وشدد مرتضى منصور على أن مجلس الزمالك لم يربح أي شيء طوال فترة وجوده ، بل وفّر العديد من الملايين ، ولم يهدر مالاً عاماً ، مؤكداً أن تحريات الرقابة الإدارية أكدت صحة ما ورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في إهدار أموال الزمالك.

كما أكد مرتضى منصور أن مجلسه تسلّم النادي وهو مدين وفي خزينة النادي 600 جنيه فقط ، لكنه نجح خلال 4 سنوات في الوصول بخزينة النادي إلى 230 مليون جنيه.