الأحد 19-05-2024
ملاعب

السجل الأسود للحكم إبراهيم نور الدين قبل مباراة القمة

nour-eldien


ملاعب - اقترب الحكم إبراهيم نور الدين من إدارة مباراة القمة بين الاهلي والزمالك المحدد لها الإثنين المقبل ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ذلك بناء على ترشيح لجنة الحكام، بقيادة البرتغالي فيتور بيريرا.

اضافة اعلان

أبرز أخطاء نور الدين التحكيمية
أولا: تسبب نور الدين في أزمة كبيرة خلال إدارته نهائي البطولة العربية للأندية، التي أقيمت في مصر عام 2017.، بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي، لكن انحيازه للفريق التونسي، عرضه لاعتداءات لاعبي الفيصلي عقب انتهاء المباراة.


ثانيا: في بداية موسم 2017/2018، التقى الأهلي مع الإنتاج الحربي في الجولة الخامسة من بطولة الدوري..وألغى نور الدين هدفًا مستحقًا للأهلي بداعي التسلل، ورفض إعطاء مهاجم الأهلي وليد أزارو ضربة جزاء قبل نهاية المباراة.


وأصدر الأهلي وقتها بيانًا طالب فيه بالتحقيق مع نور الدين، وتفعيل تقنية الفيديو التي استخدمها الفيفا لأول مرة في مباريات مونديال روسيا 2018.


رابعا: أثار الجدل خلال موسم 2015/2016 في مباراة الزمالك ومصر المقاصة والتي انتهت بانتصار الفريق الفيومي بهدفين لهدف..واحتسب نور الدين ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح أحمد الشيخ لاعب المقاصة والذي ألقى بنفسه داخل منطقة الجزاء دون احتكاك من مدافعي الزمالك.


وفي نفس المباراة تغاضى نور الدين عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للزمالك بعد عرقلة مصطفى فتحي داخل منطقة جزاء المقاصة قبل نهاية الشوط الثاني.


خامسا: في موسم 2016 /2017، احتسب ركلة جزاء لصالح الأهلي كانت غريبة للغاية بداعي وجود لمسة يد على محمود وحيد لاعب مصر المقاصة..ووقتها سجل عبدالله السعيد هدف الأهلي الوحيد في المباراة.


سادسا: في مباراة أدارها بين منتخبي السنغال والسودان في بطولة أمم إفريقيا للشباب 2017، احتسب نور الدين ركلة جزاء لمصلحة المنتخب السوداني أثارت جدلًا كبيرًا، اعترض على إثرها لاعبو منتخب السنغال.


سابعا: في نفس العام، أدار مباراة موريتانيا ومالي في تصفيات أمم إفريقيا للمحليين، وتعرض لاعتداءات من جانب لاعبي مالي عقب المباراة، بسبب احتسابه ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح موريتانيا.


ثامنا: في موسم 2019/2020، أصدر الأهلي بيانًا رسميًا أعلن فيه إرساله خطابا لاتحاد الكرة عقب مباراة المارد الأحمر أمام الاتحاد السكندري في الجولة 27 من بطولة الدوري والتي انتهت بالتعادل السلبي.. وطالب الأهلي بإيقاف الأخطاء التحكيمية بعد إدارة إبراهيم نور الدين السيئة للمباراة.


تاسعا: عاد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، لممارسة هوايته المفضلة في إثارة الجدل مرة أخرى بعد احتسابه ركلة جزاء مشكوك في صحتها في مباراة الترجي التونسي أمام بلاتيو يونايتد النيجيري.. ونجح محمد علي بن رمضان من ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف تأهل به فريق الترجي التونسي إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن كان قد تعرض للهزيمة في مباراة الذهاب بهدفين لهدف.


الخطأ القاتل الذي ارتكبه إبراهيم نور الدين بعد أن منح الفريق التونسي ركلة جزاء بدلًا من منحه ركلة حرة من خارج المنطقة، أعاد إلى الأذهان ميراث أخطائه.