الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الزمالك يعبر حرس الحدود تحت أنظار أوسوريو

albums_matches_2063272_koo_4


ملاعب - واصل الزمالك صحوته محققًا الفوز الثاني على التوالي في بطولة الدوري الممتاز، بعد أن تخطى مضيفه حرس الحدود (3-0)، اليوم الخميس، باستاد الكلية الحربية في الجولة 25.

سجل للزمالك ناصر منسي في الدقيقة 14 وحسام عبد المجيد في الدقيقة 45+1 والمغربي أحمد بلحاج في الدقيقة 90+1 من عمر اللقاء الذي شهد تواجد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدرب الجديد للفريق الأبيض في المدرجات لمتابعة المباراة قبل بدء مهمته.

ورفع الزمالك رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع في آخر مباراة تحت قيادة المدرب المؤقت مدحت عبد الهادي ، وتوقف رصيد حرس الحدود بقيادة مدربه أحمد أيوب عند 16 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير.

قدم الزمالك أداءً جيداً في أغلب فترات المباراة ، وتألق السنغالي إبراهيما نداي في مركزه الجديد كمهاجم متأخر الذي بدأ به اللقاء ولكن المستوى تراجع للفريق الأبيض خاصة في الشوط الثاني رغم الفرص الضائعة.

بدأت المباراة بضغط هجومي للفريق الأبيض لإدراك هدف مبكر ، وأضاع إبراهيما نداي محاولة قريبة للفريق الأبيض من كرة في عمق دفاع الحرس ولكن نداي لم يستغلها.

ضاعت محاولة أخرى للزمالك من كرة عرضية حاول محمد عبد الغني إنقاذها ولكن بلا فاعلية ، ونجح ناصر منسي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14 بعد مراوغة رائعة من جانب إبراهيما نداي الذي مرر الكرة عرضية وأودعها منسي في الشباك.

اضافة اعلان
 

أضاع زيزو فرصة تعزيز تقدم الزمالك بانفراد تصدى له الحارس أحمد السعدني ثم تراجع الزمالك للدفاع بعد التقدم وأبعد عرضية سريعة من جانب محمود بن والي ، وأنقذ صبحي انفراداً من الحرس عن طريق مصطفى زيكو.

أضاع الزمالك فرصة خطيرة بعد انفراد من إبراهيما نداي وتسديدة أبعدها الحارس وتابعها ناصر منسي ولكن القائم تصدى لفرصة هدف محقق بينما أمسك صبحي كرة سريعة في عمق الدفاع الأبيض.

ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني من كرة عرضية حولها حسام عبد المجيد في الدقيقة 45+1 بكرة رأسية في المرمى مع نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بمشاركة الصاعد حاتم محمد لاعب الزمالك على حساب أبو الفتوح بينما دفع حرس الحدود بالثنائي وجيه عبد الحكيم وحامد الجابري لتنشيط الهجوم.

تحسن أداء الحرس هجومياً مع بعض المحاولات لهز شباك الزمالك وضاعت كرة عرضية ، ووجه مصطفى عبد الرؤوف تسديدة قوية أبعدها الدفاع ثم تسديدة من حامد الجابري وتصدى صبحي لمحاولة من وجيه عبد الحكيم.

شارك إسلام جمال في صفوف حرس الحدود بينما حل سيف جعفر على حساب إبراهيما نداي، ووجه فلانتين أودو مهاجم الحرس تسديدة أبعدها الحارس ودفع الزمالك بلاعبه يوسف أسامة بدلاً من مصطفى شلبي بينما أشرك الحرس إيمانويل ديفيد بدلاً من محمد رضا.

أضاع زيزو فرصة قريبة للزمالك من تسديدة ضاعت بغرابة وأهدر ناصر منسي برأسه كرة خطيرة بجوار القائم ، وشارك أحمد بلحاج على حساب ناصر منسي كما لعب محمود ممدوح بدلاً من أحمد شديد.

البديل بلحاج سجل هدفاً ثالثاً للزمالك من تسديدة رائعة في الدقيقة 90+1 ، وضاعت محاولة زملكاوية بتسديدة أبعدها الدفاع وخرج اللقاء بفوز عريض للزمالك.