الثلاثاء 26-01-2021
ملاعب
 

الزمالك يشارك الأهلي صدارة الدوري المصري

zamalek-obama-shikabala-emam-ashour-9-1-2021_12zf0dczk6n0t1fgszap3qez0h

ملاعب - وكالات

حقق فريق الزمالك الفوز الرابع على التوالي في مسابقة الدوري المصري، بعدما حقق الانتصار على المصري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السابعة من البطولة.

اضافة اعلان

بهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك للنقطة 16 متصدرًا جدول ترتيب الدوري رفقة الأهلي، وذلك بعد أن لعب الزمالك 6 مباريات فاز في 5 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة وسجل لاعبيه 11 هدف وتلقت شباكه هدفين ومازال لديه مباراة مؤجلة مع غريمه الأهلي، فيما تجمد رصيد المصري عند الـ 10 نقاط فى المركز الرابع، بعد أن لعب 7 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في أربعة وخسر واحدة وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.

جاءت أحداث الشوط الأول سريعة منذ البداية، وحاول المصرى مباغتة الزمالك في الدقائق الخمسة الأولى، وحصل كل فريق على ضربة ركنية واحدة، ثم هدأت المباراة وسيطر الفريق البورسعيدي على الكرة فى وسط الملعب واكتفى الأبيض بالتأمين الدفاعي، وفي الدقيقة 12 حاول عمر كمال لاعب المصري شن هجمة عنترية على مرمى محمد أبو جبل وسدد كرة قوية مرت أعلى المرمى.


وبعد مرور 15 دقيقة بدأ الزمالك يسعى للضغط على مرمى المصري، وسط تأمين دفاعي قوى من الفريق البورسعيدي، وفي الدقيقة 27 حاول المصري العودة للهجوم عن طريق عرضيات أحمد شديد قيناوي لكنها دون جدوى.


في الدقيقة 31 كاد كازادي كاسينجو لاعب المصرى تسجيل هدف التقدم لفريقه من ضربة رأس إلا إن الكرة مرت أعلى المرمى، وفي الدقيقة 36 شن الأبيض هجمة منظمة بدأها أحمد سيد زيزو لم تنجح في النهاية وتحطمت على أقدام المدافعين، وفي الدقيقة 40 أرسل حمزة المثلوثي كرة عرضية متقنة، كاد أشرف بن شرقي أن يسجل منها من لمسة واحدة إلا إن الكرة مرت أعلى العارضة، وفي الدقيقة 43 طالب لاعبو المصري باحتساب ركلة جزاء بداعي ارتطام الكرة فى يد محمد عبد الغني إلا إن الحكم محمد الحنفي أشار باستكمال اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني ظل الحذر والترقب سيد الموقف، وفي الدقيقة 55 سدد إمام عاشور كرة صاروخية بعد مجهود فردي جاءت على يمين أحمد مسعود حارس المرمى، ليسجل التقدم للزمالك، بعدها حاول المصري تكثيف الضغط وتسجيل التعادل لكن تماسك لاعبو الأبيض.

استمر استحواذ المصري على الكرة، وسط محاولات غير ناجحة لتسجيل هدف التعادل، واعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة من أجل الحفاظ على التقدم، وهو ما نجح فيه الأبيض حتى مرور الدقيقة 75.


وفي الدقيقة 80 انفرد أسامة فيصل لاعب الزمالك بمرمى أحمد مسعود، ونجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يتم إلغاءه بداعي وقوع اللاعب في مصيدة التسلل.

وأجرى باتشيكو في الدقيقة 86 تبديلين دفعة واحدة، بنزول شيكابالا على حساب أشرف بن شرقي، ودخل حسين فيصل المباراة بدلاً من أحمد سيد زيزو.

و سدد أسامة فيصل كرة رأسية بعد عرضية متقنة من حمزة المثلوثي ارتطمت في عارضة مرمى المصري وفي الدقيقة 88 كاد النيجيرى أوستون أموتو لاعب المصري فى خطف الكرة والانفراد بمرمى أبو جبل قبل أن يتدخل الونش ويقطع الكرة من أمام لاعب المصري، وفى الدقيقة 91 خرج حمزة المثلوثي ودخل محمود علاء بدلاً منه، وحصل المصري على "فاول" من أمام منطقة جزاء الزمالك سددها أحمد رفعت وتحولت لضربة ركنية.