الجمعة 03-05-2024
ملاعب

الزمالك يبحث عن تعزيز تفوقه التاريخي أمام غزل المحلة

albums_matches_2063187_koo_image0000454


ملاعب - تتجه الأنظار مساء اليوم الثلاثاء، إلى ستاد القاهرة الدولي، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين الزمالك وغزل المحلة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.
اضافة اعلان

وتحظى المباراة بأهمية كبيرة للفريقين حيث يسعى الزمالك لمواصلة نتائجه الطيبة في اللقاءات الأخيرة، بينما يحاول المحلة العودة بنتيجة إيجابية تساعده في صراع النجاة من الهبوط للقسم الثاني.

تفوق كاسح

ويمتلك الزمالك تفوقا كاسحا فيما يتعلق بالمواجهات المباشرة مع غزل المحلة منذ المواجهة الأولى بينهما في مسابقة الدوري في موسم 1977-1978.

وواجه الزمالك غزل المحلة في 67 مباراة سابقة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، حقق فيها الفريق الأبيض الفوز في 43 مباراة مقابل 8 انتصارات للفريق المحلاوي، بينما انتهت 16 مواجهة بالتعادل.

وكانت أولى مباريات الفريقين قد انتهت لصالح الزمالك بنتيجة 1-0 بفضل هدف متأخر من حسن شحاتة.

بينما يمتلك الزمالك ذكرى سيئة في مواجهته الأخيرة للمحلة، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-1، وسجل الأهداف في هذا اللقاء أحمد زيزو للزمالك وجابرييل اوروك وأحمد النادري لغزل المحلة.

الفوز الأكبر ورقم مميز

وحقق الزمالك أكبر فوز له على حساب غزل المحلة بنتيجة 5-0 في مباراتين.

المباراة الأولى في موسم 2003-2004 وسجل أهداف الزمالك طارق السيد وجمال حمزة وعبد الحليم علي وسامح يوسف وتامر عبد الحميد.

وكرر الزمالك النتيجة ذاتها أمام المحلة في موسم 2015-2016 وجاءت الأهداف بتوقيع أحمد حسن مكي (هدفين) ومحمد كوفي و محمود كهربا ومصطفى كالوشا بالخطأ في مرماه.

وكان الزمالك قد فاز على غزل المحلة بنتيجة 6-1 في موسم 2011-2012 إلا أن هذا الموسم ألغي بعد أحداث بورسعيد الشهيرة.

كما يمتلك الزمالك رقما مميزا فيما يتعلق بمبارياته أمام المحلة حيث يتقاسم صدارة هدافي هذه المباريات 3 لاعبين من الأبيض وهم حسن شحاتة وجمال حمزة وأشرف بن شرقي برصيد 5 أهداف لكل منهم، بينما سجل كلا من محمود المشائي نجم غزل المحلة وعبد الحليم علي مهاجم الزمالك السابق 4 أهداف.