الخميس 18-04-2024
ملاعب

الإصابات تعقد مهمة الأهلي في سباق الدوري

6025693c4c59b761980782c0


ملاعب - وكالات

يواجه الأهلي المصري أزمة كبيرة في غياب أبرز عناصره بسبب الإصابات المختلفة التي ضربت نجومه في الفترة الأخيرة ليتحول الأمر وكأنه مستشفى بالقلعة الحمراء.

ورغم حاجة الأهلي لكل عناصره من أجل المنافسة على لقب الدوري، لكن الإصابات تواصل حرمانه من أبرز نجومه وهو ما يصعب من مهمته بشكل كبير في أخطر فترات الموسم.

وفقد الأهلي عدد من لاعبيه في معظم المراكز تقريبا، وكان النصيب الأكبر في الفترة الأخيرة للاعبي الخط الأمامي وهو ما حرم المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش من تنوع الأوراق.

ثلاثي الهجوم 

وصل طاهر محمد طاهر لمستوى جيد في الفترة الأخيرة، لكنه تعرض للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية ويحتاج لـ3 أسابيع من أجل التعافي.

كما تلقى الأهلي ضربة قوية بعد تأكد غياب مهاجمه محمد شريف لمدة شهرين بسبب الإصابة بتمزق في العضلة الضامة.

ورغم اهتزاز مستوى شريف في الفترة الأخيرة لكنه يظل أحد الخيارات الهامة، خصوصا وأن مركزه لا يتواجد فيه سوى حسام حسن.

كما فقد الأهلي حسين الشحات الذي ينشط في مركز الجناح بعد تعرضه للإصابة بقطع كامل في غضروف الركبة.

ويجري الشحات جراحة غضروف الركبة بالدوحة تحت إشراف الخبير اليونانى بابا كوستاس، ومن المتوقع أن يغيب لمدة شهرين على الأقل.

اضافة اعلان
 

ضربة ثنائية 

ويعد الصاعد أحمد نبيل كوكا أجدد المصابين بالقلعة الحمراء بعد إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، وتأكد غيابه لفترة تصل لمدة 3 أسابيع.

ورغم أن كوكا لم يكن أساسيا لكن تراجع مستوى لاعبي الوسط وتعرضهم للإجها، جعله ورقة يمكن استغلالها، لكن الإصابة حرمته من هذا الأمر.

واشتكى محمد محمود من إصابة في العضلة الخلفية ولم يحدد مدة غيابه، بعد أن ظهر بديلا أمام الزمالك وساهم في صناعة هدف فريقه الوحيد باللقاء.

غياب طويل

يفقد الأهلي منذ عدة أشهر الثنائي عمار حمدي وأكرم توفيق، وسيستمر غيابهما لشهر على الأقل في الفترة المقبلة.

ويخضع عمار لفحوصات وقياسات بدنية جديدة بعد نحو شهر من الآن لمتابعة استجابته للبرنامج التأهيلي للتعافي من جراحة الرباط الصليبي.

كما شارك أكرم توفيق في جزء من تدريبات الأهلي منذ 5 أيام، قبل المشاركة بشكل كامل في التدريبات الجماعية خلال شهر من الآن.

بينما شارك بيرسي تاو في جزء من تدريبات الفريق الجماعية أمس، بعدما انتهى من البرنامج التأهيلي الذي خاضه الفترة الماضية.

 

تحدي لسواريش 

وسيغيب معظم اللاعبين عن أهم فترات الموسم وهي الفترة الحاسمة بشكل كبير للمنافسة على لقب الدوري في الأسابيع القليلة المقبلة.

وهو ما يمثل تحديا جديدا لسواريش الذي أبدى تخوفه من كثرة الإصابات، مشددا على أن ضغط التدريبات والمباريات هو السبب الرئيسي فيها.

وأكد سواريش في المؤتمرات الصحفية للمباريات الأخيرة للأهلي، أن تذبذب مستوى الفريق والنتائج السلبية السبب الرئيسي وراءها هي حالة الإجهاد.