السبت 20-04-2024
ملاعب

الأهلي يقهر الزمالك بالثلاثة ويبتعد بصدارة الدوري المصري

القمة2022_6_18_19_5


ملاعب - حقق الأهلي فوزا عريضا على حساب مضيفه الزمالك بنتيجة 3-0 مساء اليوم السبت بإستاد القاهرة في ختام منافسات الجولة الرابعة عشر للدوري المصري.

حسم الأهلي مباراة القمة بعدما تقدم محمود عبد المنعم (كهربا) في الدقيقة 61 ثم أضاف البديل محمد شريف هدفين في الدقيقتين 75 و90.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 34 نقطة مبتعدا بصدارة ترتيب الدوري المصري وتجمد رصيد الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا عند 26 نقطة في المركز الرابع.

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ على الكرة بين الفريقين ، وحاول الأهلي من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني ولكن بلا خطورة.. وأبعد الدفاع الأحمر كرة عرضية من زيزو.

وجه إمام عاشور تسديدة قوية اصطدمت بمدافع الأهلي خالد عبد الفتاح ، ورد حمدي فتحي بتصويبة فوق العارضة.. ووجه ديانج تسديدة سهلة في يد عواد ، واتسمت الربع ساعة الأولى بالهدوء والحذر.

اضافة اعلان
أبعد الزمالك تمريرة عرضية من الشحات ورد خالد عبد الفتاح تمريرة بينية للأبيض ، وضاعت فرصة قريبة للزمالك من كرة رأسية للمدافع حسام عبد المجيد الذي سدد فوق العارضة.

وجه أفشة تسديدة صاروخية علت العارضة في أول إنذار أهلاوي على المرمى الأبيض ، ومرر زيزو يمينا إلى عمرو السيسي بتسديدة فوق العارضة للزمالك.. وأضاع كهربا انفرادا بمرمى الأبيض قبل احتساب اللعب تسلل.

أطلق دونجا تصويبة صاروخية أبعدها الشناوي باقتدار ، وأبعد ربيعة تمريرة طولية لمصطفى شلبي ورد المثلوثي بإبعاد كرة بينية من أفشة لعبد القادر.. وانطلق إمام عاشور ولكن بلا خطورة على مرمى الشناوي.

وجه حسام عبد المجيد رأسية فوق العارضة ، ووجه محمد هاني تصويبة جاءت بعيدة عن مرمى الزمالك.. ورد القائم أخطر محاولة للأهلي من تمريرة الشحات التي لم يتسلمها حمدي فتحي وتابعها كهربا بعدما ردها القائم ولكن عواد صحح خطأه وأبعدها مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الزمالك الشوط الثاني ببعض المحاولات الهجومية والكرات العرضية التي أبعدها الدفاع الأحمر بينما أنقذ عواد تصويبة قوية للأهلي ورد الزمالك بمحاولة قريبة بينما أمسك عواد تسديدة من كهربا.

 

أشرك الزمالك الثنائي عمر جابر ومصطفى الزناري بدلا من المثلوثي والسيسي في الدقيقة 58 ، وانطلق مصطفى شلبي ولكن بلا خطورة للزمالك وسجل كهربا هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 61 مستغلا تمريرة عرضية حولها حمدي فتحي برأسه إلى كهربا الذي سدد في مرمى عواد برأسية متقنة.

سقط إمام عاشور في منطقة الجزاء بدون مخالفة بينما أشرك الزمالك لاعبه سيد عبد الله بدلا من عبد الشافي ودفع الأهلي بالمهاجم محمد شريف بدلا من كهربا.. وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد ربيعة.

أبعد مصطفى الزناري فرصة سريعة للشحات تم احتسابها تسلل ، وسجل محمد شريف الهدف الثاني للأهلي من خطأ دفاعي للزمالك في الدقيقة 75 موجها تسديدة في مرمى الفريق الأبيض.

ودفع الزمالك بالثنائي شيكابالا ويوسف أسامة على حساب مصطفى شلبي والجزيري بينما أشرك الأهلي الثنائي مروان عطية وطاهر على حساب الشحات وأفشة.

وجه شيكابالا تسديدة سهلة في يد الشناوي ، ودفع الأهلي باللاعب أحمد نبيل "كوكا" على حساب أحمد عبد القادر.. ووجه دونجا تسديدة بعيدة عن المرمى ، وسجل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 90 لصالح الأهلي من تمريرة عرضية من معلول حولها شريف ببراعة في المرمى مع نهاية المباراة بفوز الأهلي.