الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

الأهلي يعترض على النظام الجديد في الدوري المصري 2025

2


ملاعب - استقرت لجنة الأندية المصرية على نظام جديد لبطولة الدوري المصري وبشكل استثنائي، خلال منافسات الموسم المقبل 2024-2025.

اضافة اعلان

وتعاني بطولة الدوري المصري من ضغط هائل على مستوى جدول المباريات خلال السنوات الأخيرة، بسبب التأجيل المستمر لمباريات الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية، وأبرزها الأهلي والزمالك وبيراميدز.

 

الأهلي تحديدا أكثر الفرق التي تأجلت له مباريات، بحكم وصوله إلى الدور النهائي خلال آخر 4 نسخ من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بخلاف مشاركاته المستمرة في منافسات كأس العالم للأندية في الفترة ذاتها.

 

نظام الدوري المصري الجديد
قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية إن الموسم المقبل من بطولة الدوري الممتاز، سيُقام بمشاركة 18 فريقا كما جرت العادة دون أي تقليص، على أن تتأهل أول 9 فرق إلى مرحلة التتويج، ويلعب الباقون على صراع الهبوط والبقاء بين الكبار في الموسم التالي.

 

ولم يكشف دياب المزيد من التفاصيل بشأن نظام الدوري المصري الجديد في الموسم المقبل 2024-2025، ليفتح الباب أمام حالة كبيرة من الجدل، وسط اعتراضات من مسؤولي النادي الأهلي، البطل التاريخي للمسابقة.

 

الأهلي يرفض نظام الدوري المصري الجديد
أشار المصدر إلى أن الأهلي يرفض فكرة تقسيم البطولة إلى مرحلتين، بالإشارة إلى أن كل فريق في هذه الحالة سيخوض 17 مباراة في الجولة الأولى، ثم 8 جولات فقط في مرحلة التتويج، ليصبح الإجمالي 25 لقاء بدلا من 34.

 

واستدرك المصدر بقوله "لكننا سنوافق على الفكرة إذا انتقل كل فريق إلى المرحلة التالية بنفس عدد النقاط التي حصل عليها في الأولى، بمعنى لا ينبغي أن يتم محو عدد نقاط كل فريق لا يتساوى صاحب المركز التاسع بالأول مثلا".


يذكر أن الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية من الدوري المصري الممتاز، ويحتل في الموسم الحالي المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 17 نقطة، لكنه خاض 7 مباريات أقل من إنبي المتصدر صاحب الـ26 نقطة.