الأحد 12-05-2024
ملاعب

الأهلي يشكو التحكيم المصري رغم حصد كل الألقاب

5f305d7b4c59b7503d2cff78


ملاعب - واصل نادي الأهلي المصري شكواه من التحكيم، رغم حصد كل الألقاب الممكنة في الموسم المنصرم، وذلك بسبب الغريم التقليدي الزمالك.
اضافة اعلان

وتُوج الأهلي مؤخرا بلقب الدوري المصري، بعد غياب استمر لموسمين، ليكون رابع ألقابه المحلية منذ انطلاق موسم 2022-2023، بعد كل من كأس السوبر المصري 2021 و2022، وكأس مصر لموسم 2021-2022.

وعلى الرغم من التتويج بكل الألقاب الممكنة على المستوى المحلي، عدا كأس الرابطة المصرية التي انسحب منها، إلا أن الأهلي لم يتوقف عن الشكوى من المستوى التحكيمي.

ونشر النادي الأحمر عبر موقعه الرسمي بيانا يشكو فيه التحكيم المصري، ويطالب اتحاد الكرة المحلي على تطوير منظومة التحكيم بشكل مستمر، بداعي وجود أخطاء مؤثرة.

لماذا يشكو الأهلي من التحكيم المصري؟ وقال الأهلي في بيانه: "أرسل النادي خطابا اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه ضرورة مضاعفة الاهتمام والعمل على تطوير منظومة التحكيم بشكل عام، وما يخص حكام "VAR" بشكل خاص".

وأضاف: "جاء في الخطاب أيضا أنه سبق وأن أرسل النادي عدة مكاتبات سابقة بخصوص منظومة التحكيم، والارتقاء بها لإرساء العدالة بين الفرق المتنافسة".

واستدرك: "لكن لُوحظ في المباريات الأخيرة أن أخطاء الحكام المؤثرة ما زالت تلقي بظلالها، مثلما تعرض له فريق الأهلي في مباراة القمة الأخيرة، خاصة من جانب حكام الـ"VAR" الذين يملكون الأدوات التقنية والوقت للمراجعة ومنح كل فريق حقه المشروع".

وأتم: "طلب الأهلي من اتحاد الكرة ضرورة الاهتمام بتطوير ودعم منظومة التحكيم قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد، لضمان العدالة ونجاح المسابقات الكروية على كافة المستويات".

يُذكر أن الأهلي حسم مباراة القمة الأخيرة ضد الزمالك بنتيجة 4-1، يوم الخميس الماضي، والتي كانت مؤجلة من الجولة الـ31 من الدوري المصري، ليكون قاب قوسين أو أدنى من إنهاء الموسم المحلي دون التعرض لأي هزيمة.