الخميس 02-05-2024
ملاعب

الأهلي على المقاصة وبيراميدز على البنك الأهلي

ahly-7


ملاعب - وكالات 

حقق الأهلي فوزًا باهتًا على مضيفه مصر المقاصة 1 – صفر، امس الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة الـ 27 من الدوري المصري لكرة القدم.

وحافظ الأهلي على آماله في المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوزه على مضيفه مصر للمقاصة.

وسجل المالي أليو ديانغ هدف المباراة الوحيد للأهلي في الدقيقة 23.

اضافة اعلان
 

وجاء هدف ديانغ الأهلي بعد عدة تمريرات رائعة بدأها كريم فؤاد من الجهة اليمنى إلى أحمد عبد القادر الذي مرر الكرة على حدود منطقة جزاء المقاصة ليستقبلها ديانغ بتسديدة أرضية سكنت شباك الحارس رمضان مصطفى.

وسيطر الأهلي بشكل كامل على الشوط الأول، ولاحت له أكثر من هجمة خطيرة لم تكتمل، في المقابل لم تكن للمقاصة سوى هجمة وحيدة انتهت بهدف تم الغاؤه بداعي التسلل.

وكاد ديانغ أن يحرز هدفًا ثانيًا للأهلي في الدقيقة 42 من ركنية نفذها محمود وحيد إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع المقاصة بصعوبة لتجد متابعة من أليو ديانغ بتسديدة رائعة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الحارس مصطفى.

وتراجع أداء لاعبي الأهلي في الشوط الثاني، ولم يهدد مرمى المقاصة بأي فرصة خطيرة على مدار أكثر من نصف ساعة.

وبعد مرور ساعة من المباراة أتيحت للمقاصة أخطر فرصة أهدرها محمد عادل وهو على بعد خطوات من مرمى علي لطفي حارس الأهلي الذي شارك في الشوط الثاني بدلًا من محمد الشناوي الذي خرج للإصابة.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بعد خوضه 25 مباراة، فيما تجمد رصيد المقاصة عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير.
ويبتعد الأهلي خلف المتصدر الزمالك، والذي خاض 26 مباراة، بفارق 6 نقاط، فيما يتفوق بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 59 نقطة والذي خاض 27 مباراة على الأهلي بفارق 5 نقاط
بيراميدز يهزم البنك الأهلي ويواصل مطاردة الزمالك على الصدارة
واصل بيراميدز مطاردته للزمالك على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز على ضيفه البنك الأهلي 1-صفر، اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الـ 27 للمسابقة.
ومنح رمضان صبحي فريقه بيراميدز التقدم في الدقيقة 71 مستغلًا تمريرة متقنة من عبد الله السعيد استقبلها برأسية لتسكن شباك محمود الزنفلي حارس البنك الأهلي.

 

ورفع بيراميدز رصيده إلى 59 نقطة محتلًا المركز الثاني من 27 مباراة، فيما توقف رصيد البنك الأهلي عند 37 نقطة في المركز السابع.

المقاولون في دائرة الهبوط رغم الفوز على سموحة

ولا يزال المقاولون العرب في دائرة الفرق المهددة بالهبوط رغم تعادله مع مضيفه سموحة 1-1 ضمن الجولة ذاتها.

وتقدم المقاولون العرب بهدف في الدقيقة 33 عن طريق فاروق نور الدين مستغلًا ركلة ركنية نفذها لويس إدوارد لتصل الكرة إلى مامادو نياس الذي مررها إلى فاروق نور الدين الذي سددها في مرمى سموحة.

وأدرك سموحة التعادل بهدف لصديق أويجولا في الدقيقة 35 بعد أن تلقى تمريرة من محمد متولي ”كناريا“ على حدود منطقة الجزاء فسدد أويجولا كرة أرضية سكنت المرمى.

ورفع المقاولون رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس عشر، بينما رفع سموحة رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس.

 

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري المصري: