الخميس 02-05-2024
ملاعب

الأزمات المتتالية كابوس يهدد مسيرة كهربا

albums_matches_2063259_koo_2


ملاعب -تلقى محمود عبد المنعم كهربا، نجم الأهلي المصري، صدمة كبيرة بعد إعلان لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم عن إيقافه 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بعد مشاركته في الهتافات المسيئة للزمالك عقب مباراة القمة الأخيرة ببطولة الدوري الممتاز.

وباتت الأزمات المتلاحقة كابوساً يهدد مسيرة كهربا، التي شهدت تراجعاً كبيراً في المواسم الأخيرة، قبل عودته للتألق مرة أخرى خلال الأشهر القليلة الماضية.

مسلسل لا ينتهي

وارتبط اسم كهربا طوال مسيرته بالعديد من الأزمات في مختلف الأندية التي لعب لها.

ولم تكن أزمة رحيله من الزمالك إلى البرتغال ثم عودته للأهلي التي أدت لصدور قرار بإيقافه 6 أشهر وتغريمه، هي الأولى للاعب مع القلعة البيضاء.

وافتعل كهربا أزمة مع مدربه محمد حلمي بعد استبداله في مباراة القمة أمام الأهلي ليعترض شكل غير لائق على قرار المدير الفني.

اضافة اعلان
 

خلال موسمه الأخير مع الزمالك 2018-2019، دخل اللاعب في العديد من المشاكل سواء مع إدارة النادي أو المدير الفني للفريق الأبيض آنذاك كريستيان جروس.

وجاءت البداية عندما قام كهربا بالبصق على بعض جماهير الزمالك أثناء خروجه من ملعب مباراة فريقه أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في الكونفيدرالية، والتي انتهت بنتيجة 1-1 ليقرر المدرب السويسري استبعاده من المباراة التالية أمام ذات المنافس والتي حسمها الأبيض لصالحه بنتيجة 1-0.

وتكرر صدام كهربا مع جروس بعد أن اعترض على عدم مشاركته في مباراة بيراميدز في الدوري ليبعده المدرب السويسري عن قائمة الفريق قبل أن يتدخل مرتضى منصور في وقت لاحق لتصفية الأجواء بين الطرفين.

وبلغت أزمات اللاعب في الزمالك ذروتها عندما قرر فسخ تعاقده مع النادي والرحيل إلى الدوري البرتغالي، وهي الأزمة التي يعاني كهربا من تبعاتها حتى الآن.

مشهد مؤسف

ولم يكتف كهربا بأزماته مع الأندية التي لعب لها بل امتدت لمنتخب مصر الأول.

وكان المشهد الأبرز هو إشارة كهربا للجهاز الفني للمنتخب بقيادة هيكتور كوبر في مباراة السعودية بكأس العالم 2018.

وأشار كهربا للجهاز الفني بعدم التحدث بعد أن تأكد رحيله عن المنتخب، وذلك بسبب عدم قناعته بالبقاء على مقاعد البدلاء في مباريات المونديال.

 

وتكرر الأمر ذاته مع الجهاز التالي للمنتخب المصري بقيادة أجيري، عندما عبر اللاعب عن غضبه من عدم انضمامه لصفوف الفراعنة، باحتفال استفزازي في مباراة الزمالك أمام حرس الحدود ضمن منافسات الدوري.

كما تسببت أزمات كهربا في إنهاء مسيرته الاحترافية سريعاً بعدما قرر نادي لوزيرن السويسري رحيل اللاعب المعار من إنبي وقتها، بسبب سلوك اللاعب الذي دخل في أزمة عنيفة مع ألكسندر فري المدير الرياضي للنادي.

كما دخل كهربا في أزمة بعد عودته لإنبي في 2015 مع حسين أمين المدرب العام للفريق، وقررت إدارة النادي البترولي إيقافه.

أزمات في الأهلي

لم يتوقف كهربا عن افتعال الأزمات حتى بعد انضمامه لصفوف الأهلي، بعدما دخل في مشادة قوية مع محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الفريق الأحمر على هامش التدريبات.

وأطلق كهربا بعض الألفاظ الخارجة داخل غرف خلع الملابس، وهو ما أثار حفيظة الشناوي الذي طالبه بالالتزام لتنشب بينهما مشادة كلامية قوية.

وقرر الأهلي توقيع غرامة ضخمة على كهربا قدرت بمليون جنيه، إلا أن اللاعب واصل عادته ودخل في مشادة قوية مع زميله عمرو السولية خلال لقاء المريخ السوداني بدوري أبطال أفريقيا ليتم تغريمه 150 ألف جنيه.

وجاءت أزمة اللاعب الأخيرة في الأهلي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق، بعدما رفض مصافحته بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء في مباراة طلائع الجيش بمسابقة الدوري ليتم تغريمه 200 ألف جنيه.

واستمرت أزمات كهربا مع موسيماني حتى قرر الأهلي الموافقة على خروجه معاراً إلى فريق هاتاي التركي.