السبت 20-04-2024
ملاعب

اتحاد الكرة المصري يحسم مصير الأهلي في كأس سوبر لوسيل

image


ملاعب - وكالات

أكد مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة أنه لم يتلق أى مكاتبات رسمية من الجانب القطري بشأن طلب مشاركة النادي الأهلي في كأس سوبر لوسيل، لافتا إلى أن الطلب الموجود بشكل رسمي يتضمن إقامة اللقاء بين الهلال السعودي وبطل الدوري المصري الموسم الحالي. 

اضافة اعلان
 


وأشار المصدر ذاته إلى أنه من الطبيعي أن يكون نادي الزمالك ممثل مصر فى كأس سوبر لوسيل طرفا أمام الهلال السعودي باعتباره أنه اقترب بقوة من حسم لقب الدوري الممتاز الموسم الحالي للمرة الثانية على التوالي.

 


وشدد على أن الجانب القطري لم يطلب مشاركة النادي الأهلي في مباراة كأس سوبر لوسيل، مشيرا إلى أن الأنباء المتواترة حول ذلك لا تمت إلى الصحة على الإطلاق.

 


ويعتبر استاد لوسيل، أكبر ملاعب بطولة كأس العالم 2022، والذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجّع، وسيحتضن مباراة كأس سوبر لوسيل، بين بطل الدوري السعودي الهلال وبطل الدوري المصري، لم يحدد بعد، في التاسع من سبتمبر المُقبل ولم تُعلن اللجنة عن اختيار الأهلي لتمثيل مصر.

 


يذكر أن كأس السوبر المصري السعودي أقيمت عام 2001 بين الهلال والإسماعيلي، وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 2/1، بينما حقق نادي الزمالك بطولة واحدة عام 2003.

 


بعدها تم تغيير مسمى كأس السوبر السعودي المصري بين الزمالك والهلال لـ كأس سوبر لوسيل عام 2022، وهي النسخة الأولى من كأس سوبر لوسيل.

 


وتجمع المباراة بين الهلال بطل الدوري السعودي 2021-22 والذي توج به للمرة الثالثة على التوالي، والزمالك بطل الدوري المصري، الذي يتصدر فيه نادي الزمالك.

 


ومن المقرر أن يحضر المباراة القادمة بين الزمالك والهلال السعودي حوالي 80 ألف مشجع يأتون لمتابعة المباراة الهامة بين بطل السعودية وبطل مصر، تحت مسمى كأس سوبر لوسيل 2022.