الجمعة 26-04-2024
ملاعب

إنبي يقرب الأهلي خطوة من لقب الدوري

albums_matches_2021338_koo_image00010s3


ملاعب - حقق الأهلي فوزا سهلا على حساب ضيفه إنبي (2-0)، اليوم الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 29 للدوري الممتاز.

وسجل أهداف المباراة محمد شريف وأحمد عبد القادر في الدقيقتين 29 و35.

وقطع الأهلي خطوة نحو حسم لقب الدوري المصري بعدما عزز الصدارة بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر برصيد 56 نقطة من 22 مباراة بفارق 4 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني وبفارق 4 مباريات أقل.

وتوقف رصيد إنبي بقيادة مديره الفني تامر مصطفى عند 36 نقطة في المركز التاسع في جدول الترتيب بعد أداء باهت للفريق البترولي وفوز سهل للكتيبة الحمراء.

بدأ إنبي بحماس هجومي وكرة عرضية أبعدها محمد هاني ببراعة ورد علي معلول بتسديدة فوق العارضة ، وأضاع تاو محاولة قريبة للأهلي مع تدخل لدفاع إنبي وتراجع الفريق البترولي للدفاع مع ضغط هجومي أهلاوي.

أبعد علي لطفي كرة معاكسة سريعة قبل أن تصل للمهاجم رفيق كابو ، وسدد حمدي فتحي فوق العارضة ولكن الأهلي نجح في كسر الصمت بعد مرور 29 دقيقة بعد تسديدة رائعة من محمد شريف فشل الحارس رضا السيد في إبعادها.

الأهلي واصل محاولاته على مرمى إنبي ، ونجح أحمد عبد القادر في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية في الدقيقة 35 لم يتعامل معها الحارس بالشكل المطلوب.

اضافة اعلان
 

أمسك علي لطفي حارس الأهلي محاولة قريبة من رفيق كابو ، وخرج الشوط الأول بتقدم مثير لصالح الأهلي بثنائية دون رد.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات أهلاوية مكثفة لزيادة النتيجة ، وأبعد الحارس رضا السيد تسديدة قوية من حمدي فتحي ثم خروج لحارس إنبي وإبعاد من بيرسي تاو فوق العارضة.

أشرك إنبي الثنائي أحمد عيد وأحمد حواش على حساب محمد إسماعيل ومروان داوود بينما دفع الأهلي بالثلاثي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد قندوسي بدلا من تاو ومروان عطية وحمدي فتحي.

الأهلي أضاع محاولة بمراوغة من أحمد عبد القادر ولكن الدفاع أنقذها وأبعد الحارس تسديدة من قندوسي بينما أهدر رفيق كابو محاولة خطيرة بجوار القائم وأشرك إنبي الثنائي عبد الرحمن عماد ومصطفى ياسر على حساب علي فوزي ومحمد حمدي.

تعرض علي لطفي حارس الأهلي للإصابة واضطر للاستبدال في الدقيقة 78 لصالح الحارس مصطفى شوبير بينما شارك محمد عبد العاطي في صفوف إنبي على حساب أحمد العجوز ودفع الأهلي باللاعب طاهر محمد طاهر على حساب عبد القادر.

أضاع السولية فرصة محققة بتسديدة بجوار القائم وخرج اللقاء بفوز سهل لصالح الفريق الأحمر.