الأربعاء 19-01-2022
ملاعب

4 مواصفات ضرورية في الرجل المناسب لقيادة كتيبة النصر

alnasr-2

ملاعب - وكالات 

 

لا تزال إدارة النصر السعودي، تبحث عن مدير فني أجنبي جديد لتولي الدفة الفنية لفريق الكرة خلفاً للبرتغالي بيدرو إيمانويل، المدرب السابق.

اضافة اعلان
 

وكان نادي النصر قد أعلن عن إنهاء عقد بيدرو إيمانويل بعد قرابة 40 يوماً فقط من تعيينه، في خطوة مفاجئة خاصةً أنه لم يقود الفريق سوى في 5 مباريات.

وجاء بيدرو إيمانويل لتدريب النصر السعودي في مطلع أكتوبر الماضي، خلفاً للبرازيلي مانو مينيز الذي تمت إقالته من قيادة الفريق الأصفر بعد فترة قصيرة من توليه هذا المنصب، استمرت لـ194 يوماً.

 

 ويبحث نادي النصر عن اختيار المدرب المناسب لقيادة الكتيبة النصراوية والتي تضم مجموعة من أفضل اللاعبين في الدوري السعودي سواء المحليين أو المحترفين الأجانب.

ويحتاج النصر لمدرب صاحب مواصفات خاصة قادر على أن يُعيد الفريق مجدداً للمنافسة بقوة على البطولات، وأن يهرب هو شخصياً من شبح الإقالة السريع.

 

1- خبرة سابقة في أحد الدوريات الآسيوية أو العربية
يجب أن تختار إدارة النصر، مدرباً سبق له التدريب في آسيا أو أفريقيا ليكون قادراً على التعرف سريعاً على طبيعة الكرة السعودية، ويعرف طبيعة اللاعب العربي وعقليته.

ويُستحسن أن تكون لديه معرفة كبيرة بالكرة الآسيوية والعربية بالتحديد وسبق له الاحتكاك بمواجهات عربية ليكون قادراً على مجارة أجواء الدوري السعودي الذي يتميز بالتنافسية والندية الكبيرة بين جميع الفرق سواء الكبيرة أو الصغيرة.

2- مدرب عامل وليس بعيداً عن أجواء المباريات
يُفضل لو كان مدرب النصر الجديد، ليس عاطلاً عن العمل حتى يكون جاهزاً من الناحية الذهنية لقيادة فريقه الجديد في وقت صعب، فنحن يُعتبر في منتصف الموسم ولا وقت أمامه ولذلك سيبدأ عمله مباشرةً بدون تحضير أو إعداد مُسبق.

وسيكون المدرب الجديد للنصر أمام بداية صعبة، فالمطلوب منه أن ينتشل الفريق من المركز المتأخر الذي يتواجد فيه بجدول ترتيب الدوري السعودي حالياً حيثُ يحتل الترتيب التاسع بـ13 نقطة.

النصر لن يُشارك في النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا 2022، ولكن أمام الفريق ومدربه الجديد فرصة للمنافسة على لقبي الدوري السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين في المرحلة المقبلة.

3- السيطرة على غرفة تبديل الملاعب
يحتاج النصر لمدرب صاحب شخصية قوية يستطيع أن يُسيطر على النجوم في غرفة تبديل الملابس، حتى يبعد الفريق عن أي مشاكل بسبب تصرفات النجوم الحاليين وبالتحديد تاليسكا وحمدالله وعبدالفتاح عسيري.

 النصر يمتلك لاعبين جيدين سواء الأساسيين أو المتواجدين على دكة البدلاء، وأي مدرب سيكون محظوظاً بهؤلاء اللاعبين في فريقه ولكن يقع على عاتقه في نفس الوقت مهمة اختيار أفضل 11 لاعباً منهم، والسيطرة عليهم داخل الأبواب المغلقة وأن تكون أي مشاكل أو صدمات بعيدة عن الأنظار للحفاظ على الاستقرار والأجواء الإيجابية داخل الفريق.

 

4- طريقة اللعب الهجومية

النصر يملك خط هجوم “جبار” ويحتاج لمدرب جديد يكون أسلوب لعبه هجومي وهو الأسلوب المُحبب للجماهير السعودية وبالتحديد النصراوية التي تريد الاستمتاع بمشاهدة فريقها وهو يُهاجم ويسجل أهداف كثيرة.

وسيساعد المدرب الجديد للنصر، وجود لاعبين مميزين في كل مركز كما أن إدارة النادي لا تتأخر عن تدعيم صفوف الفريق بأقوى الصفقات في كل ميركاتو مثلما فعلت في الصيف واستقطبت نجوم من العيار الثقيل مثل أندرسون تاليسكا ومشاريبوف وفينسنت أبو بكر وأنسيلمو دي مورايس.