الجمعة 03-05-2024
ملاعب

وزير الرياضة يصدم أندية الدوري السعودي

1155756-81210885


ملاعب - وكالات 

وجه عبد العزيز بن تركي الفيصل ، وزير الرياضة السعودي ، صدمة قوية لأندية دوري المحترفين بشأن تسديد الديون المتراكمة والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا .

اضافة اعلان
 

وكانت وزارة الرياضة قد أعلنت خلال تقرير تفصيلي عن ديون أندية الدوري السعودي ، حيث يتصدر الاتحاد القائمة بـ140 مليون ريال ، ويليه النصر بفارق 5 ملايين أقل ، بينما يأتي الأهلي بالمركز الثالث بـ124 مليون ريال .

 

وتصل إجمالي ديون جميع الأندية بشكل عام 627 مليون ريال ، لكن الهلال نجح في الحصول على شهادة الكفاءة المالية ، رفقة الفيصلي وبعض الأندية الأخرى .

 

صدمة قوية من وزير الرياضة .. 


وكشفت صحيفة رياضية تفاصيل بعض الأحداث التي شهدها اجتماع الأمس ،  حيث أكد أن أن على الأندية الالتزام بسداد الديون من جانبها دون أن تتدخل وزارة الرياضة في ذلك ، وأن عليها الامتثال بتطبيق الحوكمة ومراجعة ديونها وسدادها دون أن يكون للوزارة أي شأن في ذلك .

 

ويمثل ذلك صدمة قوية لبعض الأندية التي كان تعتمد على وزارة الرياضة في تسديد بعض الديون ، في ظل الدعم الذي يتم تقديمه من أجل الارتقاء بكرة القدم وجميع الألعاب الخاصة بالمملكة العربية السعودية .

 

تفاصيل الاجتماع .. 


وكان عبد العزيز بن تركي الفيصل ، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ، قد عقد ، بالقاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في العاصمة الرياض ، اجتماعاً مع رؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .


وشهد الاجتماع تواجد كل من عبد الإله الدلاك ، ومسؤولي الوزارة ، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ، ورئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين المهندس عبد العزيز العفالق .


وتناول الاجتماع بعض القضايا والاتفاقات التي يستهدف خلالها الاتحاد السعودي بالتعاون مع وزارة الرياضة ، مناقشتها فيما يخص عقود رعاية البطولة وحقوق البث التلفزيوني .