الجمعة 19-04-2024
ملاعب

مقعد السوبر الأخير يشعل الصراع بين النصر والشباب

d9fdbd19ce69f2dbebabb24ef8c687286449f087


ملاعب - وكالات

أشعل مقعد كأس السوبر السعودي الرابع، الصراع بين النصر "الثالث"، والشباب "الرابع"، في آخر جولتين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
اضافة اعلان

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 55 نقطة، فيما يأتي الشباب خلفه رابعا بـ53 نقطة.

وسيواجه أصفر العاصمة، الحزم متذيل الترتيب، على ملعبه بالرس في الجولة المقبلة يوم 18 يونيو/ حزيران، ثم سيلعب مع الفتح في الجولة الأخيرة يوم 23 يونيو/ حزيران، على ملعب مرسول بارك.

وسيرحل الشباب في الجولة المقبلة، لمواجهة التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، قبل أن يختم الدوري بلقاء الأهلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتبدو حظوظ النصر أوفر في احتلال المركز الثالث، حيث يحتاج لأربع نقاط لضمان مقعد السوبر الأخير، دون النظر لمواجهات الشباب.

فأقصى رصيد نقطي يمكن أن يصله الشباب 59 نقطة، وفي حال تساوى الفريقين فإن المواجهات المباشرة تميل للنصر بفارق الأهداف.

في المقابل يحتاج الشباب فوزين على التعاون ثم الأهلي، على أن يخسر النصر إحدى مواجهتيه، أو يتعادل فيهما، حتى يقفز "الليوث" للمركز الثالث المؤهل للسوبر.

وحسمت أندية الفيحاء "بطل كأس الملك"، والهلال وصيف كأس الملك، والاتحاد، الذي ضمن أحد المقعدين الأول أو الثاني في دوري المحترفين، مقاعدها في البطولة التي ستُجرى بنظام جديد.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن عن بطولة كأس السوبر السعودي بنظامها الجديد أمس، حيث ستُجرى من 3 مباريات، بمشاركة 4 فرق، بطل ووصيف كأس الملك وبطل ووصيف دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي حال تكرار الفرق الأربعة سيتم اللجوء إلى ترتيب أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وسيتم عمل قرعة بين الرباعي.