الجمعة 27-11-2020
 

مفاجأة تزعج الهلال.. تطور هام عن مفاوضات النصر مع بديل فيتوريا

59c94765-9767-4413-97ed-b3cbbe3bcee7

ملاعب - وكالات

 

بدأ العد التنازلي لاستئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فترة من التوقف بسبب أيام الفيفا، والتي خاض خلالها المنتخب الوطني مباراتين وديتين ضد جامايكا في إطار الاستعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023.


وتعد مباراة الهلال والنصر، قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري المحترفين، والمقرر لها الإثنين المقبل على ملعب الملك فهد الدولي، إلا أن الحديث عن مستقبل البرتغالي روي فيتوريا مدرب العالمي، يعد مرتبطا بالديربي القادم بين الغريمين.


وفجرت تقارير إعلامية أجنبية، مفاجأة بدخول النصر في مفاوضات مع الروماني دان بيتريسكو المدير الفني لنادي كلوج إف آر سي، من أجل خلافة فيتوريا بعد النتائج السلبية التي حققها في مسابقة الدوري السعودي، والخروج من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أمام بيرسبوليس الإيراني.


تطورات صفقة بيتريسكو
كشفت "فانتاك" أن إدارة كلوج الروماني، رفضت رحيل مدرب الفريق بالرغم من التصريحات التي خرج بها أمام وسائل الإعلام، مؤكدا رغبته في الاكتفاء بالفترة التي قضاها مدربا للفريق، وأن لقاء روما الإيطالي في الدوري الأوروبي سيكون الأخير له.

وتوصلت إدارة كلوج إلى اتفاق مع المدرب الروماني، يقضي باستمراره على رأس الجهاز الفني للفريق، حتى انتهاء مباريات بطولة الدوري الأوروبي، والتي ستمتد لمدة شهر.


وتابعت الصحيفة أن بيتريسكو تلقى موافقة من إدارة النصر على انتظاره لبضعة أسابيع أخرى من أجل حسم موقفه من العرض الذي تم تقديمه له مؤخرا.


وتقدم النصر بعرض إلى المدرب الروماني، بمنحه راتب سنوي يصل إلى 2.5 مليون يورو، ودفع قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده مع كلوج إف آر سي، والمقدر بـ 500 ألف يورو.

 


تأتي خطوة تأجيل حسم التعاقد مع بيتريسكو، لتمنح فيتوريا الفرصة في إثبات نفسه مرة أخرى، حال نجاحه في الفوز أمام الهلال في دوري المحترفين، ونهائي كأس الملك، وهو ما سيجعل إدارة النصر في تجديد الثقة به، وعدم الاستغناء عنه.


وسيخوض فيتوريا مباراتي الهلال في الدوري والكأس، بتحدي شخصي، للفوز باللقائين خلال الفترة المقبلة.


وكان فيتوريا قد خرج بتصريحات، أكد خلالها معاناة الفريق من الغيابات بسبب الإصابات، وهو ما يؤثر على النتائج التي تم تحقيقها مؤخرا في دوري المحترفين السعودي.