الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

مصير مشاركة محمد كنو في كأس العالم 2022

1125


ملاعب - لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النجم الدولي الكبير محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

اضافة اعلان

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

 

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.


وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.


ومن ناحيته، رد كنو، بقضية مضادة أمام "المنازعات"، ضد نادي النصر، ذكر خلالها أن العقد بينه وقلعة العالمي، مجرد اتفاق، حيث لا تتوافر فيه شروط الاحتراف، مطالبًا ببطلانه.

 

وفي هذا السياق، فجّر القانوني يعقوب المطير، مفاجأة من العيار الثقيل، في قضية النصر ضد كنو والهلال.


وكشف المطير في تصريحات تلفزيونية، عن أن غرفة فض المنازعات، لن تصدر أي عقوبات، ضد النجم الدولي، وناديي الهلال أو النصر.


وأشار القانوني، إلى أن المنازعات، ستعتمد عقد كنو، مع الهلال أو النصر، مع تحديد "الطرف المخطئ"، على أن تعيد الأوراق إلى "الاحتراف"، التي ستكون مختصة، بإصدار العقوبات.


وأعلن يعقوب المطير، أن قرار لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، في قضية كنو، سيكون خلال أسابيع قليلة للغاية.


وأضاف: "ولكن.. في حال قرر أحد أطراف القضية، تقديم استئناف إلى مركز التحكيم الرياضي، فإنها ستمتد لعدة أشهر أخرى".


وشدد المطير، على أن وصول القضية، إلى مركز التحكيم، يعني أن أي عقوبة على كنو، أو أحد الناديين، لن تكون إلا بعد كأس العالم 2022، في الدوحة القطرية.

 

وهذه المعلومة، بمثابة البشرى السارة إلى كنو، الذي سيضمن بذلك، المشاركة في المونديال، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الهلال والنصر، صفقاتهما الصيفية الجديدة.