السبت 27-04-2024
ملاعب

مدرب النصر يتطلع لحصد البطولات مع الفريق

Rudi-Garcia-Al-Nassr


ملاعب - أكد الفرنسي رودي غارسيا المدرب الجديد لنادي النصر السعودي طموحه في قيادة الفريق إلى حصد البطولات، وذلك بعد أيام قليلة على الإعلان عن التعاقد معه.

اضافة اعلان
 


وأعلن نادي النصر الأسبوع الماضي عن التعاقد مع غارسيا، خلفاً للأرجنتيني ميغيل روسو الذي انتهى عقده مع انتهاء الموسم الماضي من بطولة الدوري.

وكان نادي النصر حصل في الموسم المنتهي مؤخراً على المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي برصيد 61 نقطة من 30 مباراة، حيث تأخر بفارق 6 نقاط خلف الهلال الذي حصل على اللقب.

وقاد غارسيا البالغ من العمر 58 عاماً، عدة أندية فرنسية من ضمنها سانت إيتيان وديجون ولومان وليل ومرسليا وليون، إضافة إلى روما الإيطالي، وقد حصد جائزة أفضل مدرب فرنسي 3 مرات أعوام 2011 و2013 و2014، إضافة لجائزة أفضل مدرب في الدوري الفرنسي موسم 2010-2011.


وقد حقق المدرب ثنائية الدوري والكأس مع نادي ليل، وقاد نادي مرسيليا للوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي 2018، إلا أنه خسر اللقب أمام نادي أتلتيكو مدريد الإسباني. كما ساهم في تأهل نادي ليون إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، بعد نجاحه في إقصاء نادي يوفنتوس الإيطالي في دور الـ16 النهائي ومانشستر سيتي الإنجليزي في ربع النهائي، قبل الخروج من أمام بايرن ميونخ الألماني.

 



وقال غارسيا في تصريحات نشرها نادي النصر عبر حسابه الرسمي على تويتر: الانطباع الأول إيجابي، أنا سعيد بوجودي هنا، ومتعطش لاكتشاف ثقافة وتاريخ النصر.

 



وكشف: كانت قصة طويلة مع النصر، وبالأخص مع الرئيس مسلي آل معمر، كنت قريباً جداً من القدوم سابقاً، ودامت الاتصالات مع الرئيس لأكثر من سنة حتى أصبحت علاقتي به شخصية.. الرئيس أصر كثيراً على قدومي في الفترة الشتوية ولم أحضر، ولكني تتبعت الفريق موسماً كاملاً.

 



وأضاف: أعدكم أن أعطي أحسن ما لدي لجلب أحسن النتائج، وأؤكد أيضاً أن كل الجهاز الفني وكل اللاعبين سيكونون كذلك.. كما نقول بالفرنسية : سنبلّل القمصان كي نحظى بأحسن النتائج الممكنة.

 



وأوضح: النصر عاش موسماً متقلباً بكثرة تغيير المدربين، لكن نهاية الموسم كانت جيدة.. أطلب من الجماهير القليل من الصبر، صفقاتنا ستكون طموحة، حيث أن هدفنا الانتصارات وجلب الألقاب لجمهورنا.