السبت 27-04-2024
ملاعب

متى تشارك أندية السعودية في دوري أبطال أوروبا؟

الدوري-السعودي-ينطلق-بـنكهة-أوروبية-1691686676468


ملاعب - فجّرت أماندا ستافيلي، التي تتولى منصب الرئيس التنفيذي لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، مفاجأة بشأن موقف الفرق السعودية من المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات المقبلة.

اضافة اعلان

وظهرت أنباء تفيد بإمكانية مشاركة فرق الدوري السعودي في البطولة الأعرق على مستوى أندية القارة الأوروبية في الفترة المقبلة، لكن الأمر لم يتم تأكيده بصفة رسمية حتى الآن.

 

ستافيلي مساهمة بنسبة 10% في نادي نيوكاسل، الذي استحوذ عليه صندوق الاستثمارات السعودي في العام 2021، وشهد طفرة هائلة على مستوى الأداء والنتائج من وقتها وحتى الآن.

وفي تصريحات مقتضبة أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، علّقت ستافيلي على التقارير المتداولة بشأن إمكانية مشاركة الفرق السعودية في دوري أبطال أوروبا.

 

وقالت في هذا الصدد "أنا متأكدة تماما أنه سيكون هناك نادٍ سعودي في دوري أبطال أوروبا قريبا، لا أعتقد أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا على الإطلاق".

 

وشهد الدوري السعودي طفرة هائلة على مستوى التعاقدات خلال الأشهر الماضية، وتحديدا منذ تعاقد نادي النصر مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في شتاء عام 2023.


وبعد رونالدو، لحق به عدد من نجوم كرة القدم العالمية، ومن بينهم الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني إلى الاتحاد، ومواطنه نغولو كانتي من تشيلسي الإنجليزي إلى "العميد"، وكذا البرازيلي نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان بطل فرنسا إلى الهلال، وغيرهم.