الأحد 05-05-2024
ملاعب

ماذا فعل رونالدو أمام كبار الكرة السعودية؟

2023-01-22T193705Z_1373272106_UP1EJ1M1IHR0B_RTRMADP_3_SOCCER-SAUDI-ANA-ETT-REPORT


ملاعب - سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر، على موعد مع مواجهة جديدة أمام أحد أندية القمة في الدوري السعودي للمحترفين، بعد غد الجمعة.
اضافة اعلان

ويستضيف النصر، نظيره أهلي جدة، على ملعب الأول بارك، في قمة منافسات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويحتل النصر، المركز السادس برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أهلي جدة ثالث الترتيب.


ولم يسبق لرونالدو، مواجهة أهلي جدة، منذ انتقاله لصفوف النصر في الميركاتو الشتوي الماضي، إذ كان "الراقي" وقتها في دوري يلو للدرجة الأولى.

لكن صاروخ ماديرا واجه أندية القمة في الكرة السعودية، أكثر من مرة، منذ قدومه لصفوف العالمي. 

رونالدو أمام فرق القمة في البطولات المحلية 

تقابل رونالدو ضد اتحاد جدة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بتاريخ 26 يناير/كانون ثان الماضي، وخسر العالمي بنتيجة 1-3، ولم يعرف النجم البرتغالي طريق شباك العميد.

وتجدد اللقاء بين الفريقين في الدوري على ملعب الجوهرة المشعة بالجولة 20، وخسر النصر بهدف رومارينيو، وفشل رونالدو في ترك بصمة حقيقية.

وبعد ذلك، واجه النصر، نظيره الهلال في الجولة 25، وانتهت المباراة بفوز الزعيم 2-0 من توقيع أوديون إيجالو، وشارك رونالدو في اللقاء.



وفي الجولة 28، كان النصر بقيادة رونالدو، على موعد مع مواجهة الشباب، وانتهت المباراة بفوز العالمي 3-2، وسجل الدون البرتغالي، هدفا.

وفي النسخة الحالية بالدوري المحلي، استضاف النصر جاره الشباب، وانتهت المباراة بفوز العالمي 4-0، وكان نصيب رونالدو تسجيل هدفين مع تقديم تمريرة حاسمة واحدة. 

البطولة العربية للأندية 

واجه النصر، جاره الشباب في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وشارك رونالدو كبديل في الدقيقة 62.

وفي نهائي البطولة، سجل رونالدو، هدفين في شباك الهلال، لتنتهي المباراة بفوز العالمي 2-1 ويتوج بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية.