الجمعة 19-04-2024
ملاعب

ماذا تغير في الهلال منذ آخر ظهور في نهائي كأس الملك؟

FQFiF-9WQAYNsOK


ملاعب - وكالات

 يتطلع الهلال لحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة العاشرة في تاريخه، وذلك عندما يواجه نظيره الفيحاء، مساء اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة، في النهائي الـ46 من البطولة.

اضافة اعلان
 

ويعود آخر نهائي ظهر فيه الهلال خلال بطولة كأس الملك إلى نسخة عام 2020، والذي توج به على حساب النصر، بهدفين مقابل هدف.

ماذا تغير في الهلال منذ نهائي 2020؟
وتغير في فريق الهلال الكثير من الأمور، أهمها رحيل المدرب الروماني رازافان لوشيسكو وتعيين العديد من المدربين من بعده، حتى استقر الحال مع الأرجنتيني رامون دياز.

فضلاً عن ذلك، فإن مواجهة الهلال والفيحاء، ستشهد غياب 12 لاعبًا  سبق وأن ظهرو في نسخة 2020 أمام النصر وهم، الإيطالي سباستيان جيوفينكو والفرنسي بافتيمبي جوميز والأرجنتيني لوسيانو فييتو والسوري عمر خربين وهتان باهبري، ومد الله العليان بعد انتهاء عقودهم، ومحمد كنو للإيقاف، وعبد الله الجدعاني حارس المرمى والبيروفي كاريلو والكولومبي كويلار وياسر الشهراني وصالح الشهري للإصابة.

 

وتشهد قائمة الهلال الحالية ظهور 13 لاعبًا، يخوضون أول نهائي لكأس الملك بالقميص الأزرق وهم النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا والبرازيليان بيريرا وميشيل أوليفيرا، بالإضافة إلى سعود عبد الحميد وناصر الدوسري ومصعب الجوير وعبد الله الحمدان وعبد الرحمن العبيد وعبد الله رديف ومحمد العويس وخليفة الدوسري وحمد اليامي.

ويعد هذا النهائي السادس الذي يستضيفه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”، حيث أقيمت نهائيات نسخ 2014 و2015 و2016 و2017 و2018 على نفس الملعب.