الخميس 02-05-2024
ملاعب

للمرة الثانية على التوالي.. الهلال بطلاً للدوري السعودي للمحترفين

imagick


ملاعب - وكالات

 

تُوج فريق الهلال بلقب الدوري السعودي للمرة الـ 17 في تاريخه والثانية على التوالي، عقب الفوز على التعاون في الجولة الـ 29 من المسابقة.


ونجح الهلال في الفوز على مضيفه التعاون بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في الجولة الـ 29 وقبل الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل هدف الهلال الوحيد لاعبه الفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، ليحافظ زملاؤه على النتيجة حتى نهاية المباراة.

اضافة اعلان
 

وبهذا الفوز، ضمن الهلال الحصول على لقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي، بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام الشباب صاحب المركز الثاني.

 

ومن جهته نجح الشباب في الفوز على مضيفه الفيصلي بنتيجة 3-1، في نفس الجولة، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة، يحتل بها المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

 

ورغم فوز الشباب، إلا أن الهلال ضمن الحصول على لقب الدوري السعودي للمرة الـ 17 في تاريخه، والسادسة في عهد الاحتراف، بعدما ظل الفارق 4 نقاط قبل جولة من النهاية.

 

ويبقى الهلال أكثر الفرق حصولاً على لقب الدوري السعودي للمحترفين في 17 مناسبة، يليه النصر الذي حصل على اللقب 9 مرات، ثم الاتحاد بـ 8 ألقاب، والشباب بـ 6 بطولات.