السبت 27-04-2024
ملاعب

فوز صعب للاتحاد بالدوري السعودي

1000_6f95020869


ملاعب - وكالات

تغلب اتحاد جدة على مستضيفه أبها، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة بمدينة أبها، بالجولة الـ28 بالدوري السعودي.

وسجل لاتحاد جدة ألكسندر بريجوفيتش (8) وعبد الإله المالكي (42)، بينما سجل صالح العمري هدف أبها (35) من ركلة جزاء.

رفع اتحاد جدة رصيده إلى 50 نقطة ليحتل المركز الثالث ليقترب كثيرا من حجز المقعد الآسيوي، بينما ظل أبها بـ34 نقطة في المركز 12.

ويعد هذا الفوز الأول لاتحاد جدة على أبها، منذ صعود الفريق الأبهاوي الموسم الماضي، حيث التقى الفريقان في 3 مباريات فاز بهم أبها.

وبعد 8 دقائق نجح ألكسندر بريجوفيتش في تسجيل الهدف الأول لاتحاد جدة، بعد أن سدد الكرة بقوة لتستقر داخل الشباك الأبهاوية.

وواصل اتحاد جدة أفضليته وفرط رودريجيز في تعزيز التقدم، بعد أن سدد الكرة وهو منفرد، لكن عبد العالي حول الكرة إلى ركلة ركنية.

وسدد صالح العمري لترتطم الكرة بيد كريم الأحمد، ولجأ الحكم لتقنية الفيديو، واحتسب ركلة جزاء، سجلها صالح العمري في الدقيقة (35).

ووصلت الكرة لعبد الإله المالكي على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة رائعة استقرت في شباك عبد العالي محمدي، وانتهى الشوط الاول (2-1).

واندفع لاعبو أبها للأمام مع بداية الشوط الثاني، في محاولة لإدراك التعادل في وقت مبكر، لكن نجوم اتحاد جدة استبسلوا في الدفاع عن مرماهم.

وافتقد لاعبو أبها للحلول الهجومية الناجحة، نظرا لاعتمادهم على الكرات الطولية داخل منطقة جزاء الاتحاد، وسط كثافة عددية للاعبي اتحاد جدة.

ولم يكن حماس نجوم أبها الذي طغى على أدائهم في هذا الشوط، كافيا لتعديل النتيجة، حتى أطلق صلوى صافرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد (2-1).