الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ضربة موجعة للهلال

cca38aab-a71c-4ea8-85c0-ae8e8d121421 (Custom)


ملاعب -وكالات

 

 يستعد البرازيلي كارلوس إدواردو، نجم فريق الهلال السابق ولاعب شباب الأهلي دبي الحالي، لتوجيه ضربة موجعة لـ “الزعيم”، وذلك رغم العلاقة القوية التي تربطه بجماهير “الموج الأزرق”.

اضافة اعلان
 

وكان إدواردو قد رحل عن صفوف الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، منتقلاً إلى شباب الأهلي دبي، بعد 5 أعوام قضاها داخل النادي الهلالي.


أكدت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن البرازيلي برينو تنوري، المحامي، يستعد لرفع شكوى ضد نادي الهلال في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مطالبًا بمكافأة تحقيق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الماضي لموكله والتي لم يحصل عليها من قبل النادي الهلالي.


وأوضح تنوري للصحيفة السعودية الشهيرة، أن نادي الهلال لم يعطي موكله مكافأة التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، رغم التعامل بحسن نية، مشيرًا إلى أن موكله استقبل رسالة صوتية مسجلة من المشرف على قطاع كرة القدم حينما غادر للانضمام إلى شباب أهلي دبي، في أغسطس الماضي، أكد له خلالها أنه سيحصل على المكافأة.

 

وأكد أن هذا المسؤول طمأنهم بأن اللاعب سيحصل على  المكافأة البالغة 150 ألف يورو، أي ما يعادل 680 ألف ريال، لكن لهجة النادي تغيرت فور رحيل اللاعب.
وأكد وكيل أعمال النجم البرازيلي أن القصة بدأت بين موكله والنادي بشأن هذا الأمر عندما اتفق الطرفين في عقد إلحاقي، على أن اللاعب له حق الحصول على مكافأة حال تحقيقه أي بطولة مع الفريق، وجاء هذا الاتفاق قبل توقف المسابقات نتيجة جائحة كورونا.

 

وأشار إلى أنه بعد ذلك وقَّع الطرفان عقدين إلحاقيين، يتعلق الأول بتمديد عقد موكله حتى 5 أكتوبر من العام الماضي، والثاني بتقليل المدة نظرًا لصدور جدول الاستئناف، وانتهاء الدوري في سبتمبر، ولم يذكر العقدان الأخيران أي بند يشير إلى استحقاق المكافأة.


وأكد أنه كان يعتمد مع موكله على مبدأ حسن النية في صياغة العقود، وهو مبدأ معمول به في القانون الرياضي والقانون السويسري، فاللاعب سأل كثيرًا عن استحقاقه المكافأة، حينما أبدى موافقته على الرحيل قبل انتهاء عقده إلى شباب أهلي دبي، واستقبل تلك الرسالة الصوتية من مشرف قطاع كرة القدم بأنه يستحقها، ولكنه لم يحصل عليها حتى الآن.


يذكر أن إدواردو كان الهداف التاريخي لأجانب الهلال برصيد 81 هدفًا، قبل أن ينجح الفرنسي بافتيمبي جوميز في كسر رقمه بتسجيل 83 هدفًا.