الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

رينارد يسعى لتجنب خسارة رابعة ورقم سلبي

corr_443_koo_443076


ملاعب - يسعى مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد لتحقيق فوز غائب عن الأخضر منذ 4 أشهر .

ويستضيف المنتخب السعودي نظيره البوليفي مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في لقاء ودي دولي ضمن أيام الفيفا.
اضافة اعلان

وكان آخر فوز للمنتخب السعودي على حساب الأرجنتين بطل العالم في افتتاح مبارياته بمونديال قطر 2022، خاص بعدها 3 مباريات خسرها بنتيجة واحدة 2-1 أمام بولندا والمكسيك واخيرا فنزويلا.

وسيفض رينارد الشراكة مع المدرب السعودي المخضرم خليل الزياني في لقاء بوليفيا ليصبح ثاني أكثر مدرب أشرف على تدريب المنتخب السعودي بعد الوطني ناصر الجوهر.

وقاد رينارد الصقور الخضر في 40 مواجهة قبيل لقاء بوليفيا متساويا مع الزياني، وتمكن من تحقيق الفوز في نصف المباريات، فيما تعادل في 10 مواجهات وخسر مثلها.

ويأمل رينارد قي تجنب الخسارة الرابعة على التوالي والحادية عشر تحت إشرافه، والتي ستجعله ثالث أكثر مدرب للأخضر تلقيا للخسائر متساويا مع البرازيلي كارلوس البرتو بيريرا.

ويتساوى المدرب الفرنسي مع 4 مدربين سابقين في عدد الخسائر وهم البرازيليان مانيللي وباكيتا والمجري بوشكاش والأرجنتين خوانبيتزي، حيث خسر كل مدرب 10 مباريات خلال إشرافهم على تدريب الأخضر في فترات سابقة.

وسيكون أمام الأخضر فرصة لتحقيق ثالث فوز تاريخي على المنتخبات اللاتينية، بعد الانتصار سابقا على الأوروغواي في لقاء ودي، والأرجنتين في المونديال، وتحقيق أول انتصار على بوليفيا بعد 3 مواجهات سابقة انتهت اثنتان منها بالتعادل والثالثة بخسارة السعودية.