الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

رونالدو يحافظ على آمال النصر بريمونتادا مثيرة أمام الشباب

m..m_nasr shbab1


ملاعب - قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر لتحقيق ريمونتادا رائعة وفوزا ثمينا على جاره الشباب بالديربي 3_2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأول بارك، في قمة الجولة 28 لدوري روشن للمحترفين.

وحضرت ثلاثية فريق النصر بمرمى الشباب، بواسطة تاليسكا وعبدالرحمن غريب وكريستيانو رونالدو بالدقائق 44 و51 و59، وذلك بعدما تقدم الشباب بهدفين متتاليين عبر الأرجنتيني كريستيان جوانكا بالدقيقتين 25 و40.

ليواصل النصر مضايقته للاتحاد المتصدر ويرفع رصيده إلى 63 نقطة بالوصافة وبفارق 3 نقاط عن المتصدر العميد قبل جولتين على نهاية الدوري، في حين توقف رصيد الشباب عند 53 نقطة في المركز الثالث.

الشوط الأول:

اضافة اعلان
دخل فريق الشباب بشكل هجومي قوي من أجل تسجيل هدفا مبكرا، وكاد يحقق ذلك عند الدقيقة الرابعة بعدما تلقى متعب الحربي تمريرة رائعة انفرد على اثرها بأجوستين روسي ليسددها ولكن الحارس تصدى لها على مرتين.

وظهر كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 6، حينما لعب كرة عرضية أرضية لزميله تاليسكا المتواجد داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع الشبابي تدخل وأبعدها.

وفي الدقيقة 16، طالب لاعبو النصر الحكم الإيطالي أورساتو باحتساب ضربة جزاء بداعي عرقلة عبدالرحمن غريب داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم تحدث مع تقنية الفار وأمر بعدها باستمرار اللعب.

وتواصلت الخطورة النصراوية عن طريق كريستيانو رونالدو الذي تلقى كرة رائعة داخل منطقة الجزاء من جوستافو ليمهدها برأسه لتاليسكا المواجه للمرمى لكن المدافع أبعدها بالوقت المناسب لضربة ركنية.

وأطلق متعب الحربي تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس روسي أبعدها لضربة ركنية بالدقيقة 22.

وأحتسب الحكم أورساتو ضربة جزاء للشباب بعد عودته لتقنية الفار وتأكده من وجود لمسة يد على جوستافو لاعب النصر، لينفذها كريستيان جوانكا بيسراه أرضية بنجاح على يمين الحارس روسي ويسجل هدف المبادرة لليوث بالدقيقة 25.

وحاول النصر تعديل النتيجة ولكن الدفاع والحارس الكوري كيم كانوا في الموعد، ليظل التفوق للشباب بنتيجة 1_0 بعد مرور 30 دقيقة.

وكاد كريستيانو رونالدو يعدل النتيجة للنصر بالدقيقة 33 بعدما تابع عرضية متقنة من كونان بضربة رأسية جميلة لكنها ارتطمت بالعارضة وخرجت لضربة مرمى وسط حسرة من النجم البرتغالي.

قبل أن ينجح الشباب في تسجيل هدف ثاني عند الدقيقة 40، بعد جملة رائعة بتمريرات قصيرة بين لاعبي الليوث، انتهت بتمريرة من مينا لجوانكا ليطلق تسديدة يسارية مميزة وصاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس روسي، لتصبح النتيجة تقدم الشباب على النصر 2_0.

وبعدها بدقيقتين، سنحت فرصة خطيرة لسلطان الغنام لتقليص النتيجة بعدما تلقى تمريرة حريرية داخل منطقة الجزاء ليواجه الحارس كيم ويسدد بيمناه بقوة لكن الحارس أبعدها لضربة ركنية.

وحملت الدقيقة 44، هدف التقليص الأول للنصر عن طريق تاليسكا بعدما تلقى تمريرة من علي الحسن داخل منطقة الجزاء وسدد البرازيلي بيسراه مباشرة بقوة سكنت الزاوية اليمنى للحارس كيم.

وأشهر الحكم أورساتو بطاقة حمراء لأحد أعضاء الجهاز الفني للنصر بعد اشتباكات قوية حدثت بين لاعبي الفريقين وتدخل فيها أحد أعضاء الجهاز النصراوي، وكذلك أشهر بطاقة صفراء لكل من سانتي مينا لتسببه بالاشتباكات منذ البداية، وعلي لاجامي مدافع النصر.

ولم يحدث أي جديد بالدقائق المتبقية رغم الحضور الهجومي النصراوي، ليحسم الشباب الشوط الأول لصالحه أمام النصر 2_1.

 

الشوط الثاني:

أهدر تاليسكا فرصة تسجيل هدف التعادل للنصر بعدما ضغط على مدافع الشباب وقطعها منه وانطلق وسدد بيسراه قوية لكنها علت العارضة الشبابية.

وحملت الدقيقة 51، هدف التعادل الثاني للفريق النصراوي بواسطة عبدالرحمن غريب بعدما تابع عرضية أرضية من زميله علي الحسن داخل منطقة الجزاء واستلمها بيمناه وسددها بيسراه بشباك الكوري كيم.

وكاد تاليسكا يضيف هدف ثالث للنصر بتسديدة قوية ولكن الحارس كيم تصدى لها بالدقيقة 53.

وأضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف التقدم الثالث للنصر بعدما استلم تمريرة من زميله جوستافو ومر بمهارة واطلق تسديدة بيمناه ولا أروع من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس الكوري كيم بالدقيقة 59، ليتقدم النصر على الشباب 3_2.

وأجرى مدرب النصر تغييرا اضطراريا بخروج علي الحسن للإصابة ودخول سامي النجعي لأرضية الملعب في الدقيقة 67.

وحاول الشباب بشكل هجومي مستمر لتعديل النتيجة لكن ألفارو جونزاليس ورفاقه ومن خلفهم الحارس روسي كانوا في الموعد.

وأهدر كارلوس جونيور فرصة سانحة لتسجيل هدف التعادل الثالث بعد تمريرات قصيرة بين لاعبي الشباب، انتهت بتمريرة من جوانكا لجونيور داخل منطقة الجزاء ليستلمها ويسدد بيمناه أرضية مرت خطيرة بجوار القائم الأيسر بالدقيقة 78.

وحاول الفريقين هجوميا في الدقائق المتبقية لكنها لم تسفر عن أي شيء، لينتهي اللقاء بفوز النصر على الشباب 3_2.