الخميس 02-05-2024
ملاعب

خبير لوائح: لا أجزم بأن حركة رونالدو غير أخلاقية.. والشك لصالحه

corr_449_koo_449891


ملاعب - أوضح أحمد الأمير، خبير اللوائح الرياضية السعودي، أنه لا يستطيع الجزم بأن حركة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الديربي، طبيعية أو غير أخلاقية، مؤكدا أن الشك بالعادة يفسر في صالح المدعى عليه.
اضافة اعلان

وتسببت هزيمة النصر في لقاء الهلال (0-2)، بغضب قائد العالمي كريستيانو رونالدو، الذي عبر عنه بعد نهاية المباراة بسلوك غير رياضي، مثلما فسرته الجماهير، التي طالبت الجهات المسؤولة باتخاذ أقصى العقوبات ضده. 

وغرد القانوني الرياضي والباحث في لوائح الفيفا "الأمير" عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "بالفعل من الجهل ما قتل!.. أوضحت سابقا بأنني لا أستطيع الجزم بأن حركة رونالدو حركة طبيعية أو حركة غير أخلاقية، وعادة الشك يفسر في صالح المدعى عليه!".

وأضاف: "ولأنني غير مطلع على تفاصيل ووقائع الحادثة والوحيد الذي لديه السلطة في ذلك هو مراقب المباراة وما يذكر في تقريره، لكني تفاجئت فعلاً بضحالة التفكير من الجمهور العاطفي، حيث أن جميع ردودهم تنص على أنني أبرر الحركة".

وأشار: "عزيزي المتابع إن لم يعجبك تفنيدي للحالات القانونية الرياضية، فهناك الكثير من القانونيين الذين ربما توافق آرائهم عاطفتك وميولك".

وختم الأمير، بقوله: "ما دام هناك شك في الحركة فسوف يتم تفسيرها بأنها حركة طبيعية لا إرادية ولن يعاقب عليها اللاعب".

وكان الأمير قبل علق قبل ساعات على حالة كريستيانو رونالدو، وعما إذا كانت لها قانون شطب أو غيره مثل حركة كيتا بالاتحاد، بقوله: "من الاستحالة الحكم على تلك الحركة بأنها حركة غير أخلاقية أو حركة طبيعية لا إرادية، إلا إذا كانت موجهة لشخص ما نتيجة لفعل صدر منه".

وأوضح: "هنا لابد من معرفة جميع ملابسات ووقائع الحادثة لمعرفة حقيقة صدور الحركة كردة فعل أو كانت بشكل لا إرادي من اللاعب، كذلك لابد من معرفة حقيقة توجيه الحركة للجماهير من خلال تصرفات اللاعب قبل وأثناء وبعد القيام بها".