الخميس 25-04-2024
ملاعب

حمد الله مقابل السومة .. صفقة القرن بين النصر والأهلي

2CCF047838610


ملاعب - يواجه نادي النصر، ظروفًا استثنائية، في بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، سواء على مستوى نتائج الفريق الأول لكرة القدم، أو المشاكل الإدارية وأزمات اللاعبين المتواصلة.

اضافة اعلان

وبالتزامن مع هذه النكسات الكبرى في النتائج، أجرى النصر، بعض التغييرات الإدارية، برحيل عبدالرحمن الحلافي، المشرف على فريق الكرة، والاستعانة بالأسطورة حسين عبدالغني، كمدير تنفيذي للنادي.

 

ومنذ يومين تقريبًا، أعلنت صحيفة "مكة"، تهديد إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، بخصم 50% من راتب حمد الله، بسبب زيادة وزنه، الذي أثر على مستواه داخل المستطيل الأخضر.


ومع صباح هذا اليوم، فجرت صحيفة "الاقتصادية"، مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفها عن توقيع إدارة النصر، عقوبة جديدة على عبدالرزاق حمد الله، على خلفية أحداث مباراة الفريق مع أبها، في الجولة السادسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.


وأشارت الصحيفة، إلى أن الإدارة النصراوية، وقعت غرامة مالية على النجم المغربي، بعد تنازله عن شارة قيادة الفريق، لمصلحة البرازيلي مايكون، وتهربه من المسؤولية، في اللقاء الذي خسره العالمي، بهدفين لواحد.


وأزمة مباراة أبها، حلقة جديدة من مشاكل حمد الله المتواصلة داخل النصر، منذ الموسم الرياضي الماضي، والذي بدأها بخلافه الشهير مع مواطنه نور الدين أمرابط، على تنفيذ إحدى الركلات الجزائية، بالإضافة إلى تغيبه عن مباراة الفيصلي، احتجاجًا على العقوبة التي وقعت عليه، إثر تأخره عن التدريبات.


وأخيرًا، تهديد حمد الله نفسه، في بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بفسخ عقده مع النصر، من طرف واحد، ورحيله عن الفريق "مجانًا"، بسبب عدم حصوله على بعض من مستحقاته المالية.


وهذه الأزمات المتواصلة، جعلت مستقبل حمد الله مع النصر "محل شك كبير"، وسط أنباء عن احتمالية تخلي الإدارة عنه، في الميركاتو الشتوي القادم، واستبداله بمهاجم جديد.


ومشاكل حمد الله مع النصر، تأتي في وقت فجرت فيه صحيفة "المدينة" هي الأخرى، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن تعثر مفاوضات الأسطورة السورية عمر السومة، مع الأهلي، لتجديد عقده.


وكشفت الصحيفة، عن أنه بعد الاتفاق المبدئي على التجديد، حدثت خلافات في بعض الأمور المالية بين الطرفين، ليقرر السومة، الرحيل عن الأهلي، في الميركاتو الشتوي القادم.


ولهذا؛ فإن السؤال الذي يطرح نفسه: "هل يمكن أن تحدث صفقة القرن بانتقال السومة إلى النصر.. وعبدالرزاق حمد الله للأهلي؟!".


وكان النصر يرغب في التعاقد مع السومة، في عام 2018، بل أنه توصل إلى اتفاق معه بالفعل، قبل تدخل رجال الأهلي، الذين أقنعوا اللاعب بالبقاء، وجددوا معه حتى صيف 2021.


ومن فترة لأخرى، يفتعل السومة أيضًا، أزمات في الأهلي، مثل حمد الله مع النصر، لذلك فإنه قد يكون الحل الأمثل، هو الصفقة التبادلية الكبرى، خاصة أن الناديين تربطهم علاقات قوية للغاية.