الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

حكم ديربي جدة يرعب جماهير الإتحاد

163-162858-saudi-league-ittihad-ahli-derby-3


ملاعب - أشعل حكم مباراة ديربي جدة المُنتظرة في الدوري السعودي للمحترفين حالة من الغضب بين منتسبي نادي الاتحاد، وسط مطالبات بتغييره بشكل عاجل.

اضافة اعلان

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الحكم محمد الهويش لإدارة ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي، الجمعة، في الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين.


تعيين الهويش لإدارة مباراة الديربي أشعل غضب جماهير الاتحاد، لا سيما مع ارتباط الحكم بالعديد من الوقائع السلبية تجاه "النمور"، وفقا لما أكده الكاتب الصحفي عدنان جستنيه، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وكتب جستنيه: "3 مباريات مهمة قادها الهويش بالموسم الماضي، كلها تعرض الاتحاد فيها لظلم تحكيمي بشهادة خبراء التحكيم بالقنوات الرياضية".


وأضاف: "إدارة الاتحاد زارها الرئيس الحالي للجنة رئيس الدائرة سابقاً، وقدمت له الإثباتات التي تدين هذا الحكم، فلماذا اللجنة تتعمد اختياره لمباراة الديربي للمرة الثانية ع التوالي؟".

 

الكاتب الصحفي الآخر عبدالكريم الزامل، انتقد أيضا الهويش مع مجموعة من الحكام، في مقال له عبر صحيفة "الرياضية" السعودية.

 

وقال الزامل: "الخضير والهويش والبلوي مع بقية زملائهم (من الحكام) نموذج غير جيد للحكم السعودي، الذي يحمل الآمال المستحيلة لتطور الحكم المحلي والاستغناء عن الحكم الأجنبي في الدوري السعودي".

 

وأضاف: "باستثناء اثنين لا ثالث لهما، ماجد الشمراني وسامي الجريس، اللذان نأمل فيهما بمواصلة تطورهما، لعل وعسى أن يكونا نموذجين يُحتذى بهما من قبل بقية زملائهما مستقبلاً".

 

وشهد الموسم الماضي بالفعل انتقادا لأداء الهويش من قبل جماهير الاتحاد، بداعي عدم احتساب ركلات جزاء واضحة للفريق ضد الهلال والأهلي والشباب، بالإضافة إلى إفراطه في منح الكروت الملونة للاعبي "العميد".


يُذكر أن الهويش كان قد أخفق في اختبار اللياقة الأول له في الدوري السعودي، والمعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، واضطر للانتظار حتى السبت الماضي ليتجاوز الاختبار، ليتم تعيينه بعدها بـ48 ساعة لإدارة الديربي.