الأربعاء 08-02-2023

جولة رونالدو.. الكلاسيكو يخطف الأنظار في الدوري السعودي

الهلال-39


ملاعب - ستسجل الجولة 12 لدوري روشن، أول أيام حضور الأسطورة كريستيانو رونالدو بالدوري السعودي، بغض النظر عن ظهوره مع الفريق فيها، بعد أن أصبح رسميًا لاعبًا نصراويًا.
اضافة اعلان

ويتطلع الهلال، غدًا الخميس إلى النهوض سريعًا، بعد التعثر بالتعادل في مباراتين متتاليتين، وهو أمر غير مألوف على حامل اللقب، وذلك عندما يحل ضيفًا على اتحاد جدة، في الكلاسيكو السعودي، على ملعب الجوهرة المشعة.

بينما سيكون على أصحاب الأرض الحفاظ على إيقاع الانتصارات، الذي يسير عليه الفريق حتى الآن تحت قيادة البرتغالي نونو سانتو.

النمور يدخلون الكلاسيكو بصفوف كاملة، باستثناء غياب الثلاثي الملتحق بالمنتخب السعودي المشارك في خليجي 25 بالبصرة، خالد بامسعود، حمدالله العليان وعوض الناشري.

الفريق يحتل حاليًا المركز الثالث برصيد 24 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام الشباب، ويملك أقوى دفاع بالدوري، حيث لم تهتز شباكه سوى ثلاث مرات فقط، كما انه الفريق الوحيد حتى الآن بدون خسارة.

ويعيش الفريق حالة من الاستقرار، بعد قيام إدارة النادي بالتجديد لاثنين من أهم العناصر، أحمد حجازي وجروهي، وفي طريقها لحسم تمديد عقود آخرين، ابرزهم عبدالرزاق حمدالله.

على الجهة المقابلة، استرد الهلال نجمه موسى ماريجا، بعد غياب عن المباريات الماضية بسبب الإصابة، بينما يواصل سلمان الفرج وياسر الشهراني وانضم إليهم محمد البريك، الغياب للإصابة.

وسيجد الأرجنتيني رامون دياز نفسه أمام موقف لا يحسد عليه، بضرورة تصحيح مسار الفريق الذي تراجع إلى المركز الخامس، مع إصلاح بعض أخطاء اللاعبين، خاصة المدافعين، وأيضا علاج مشكلة تراجع مستوى بعض العناصر.

وقد يشرك دياز غدًا محمد العويس على حساب الحارس عبدالله المعيوف، لاحتواء غضب اللاعب الدولي، بسبب تجاهله رغم تألقه مع المنتخب السعودي في المونديال، كما أن المعيوف ساهم في تعادل ضمك مع الهلال في الجولة الماضية.

الهلال لديه 22 نقطة من 11 مباراة، وضياع أي نقاط جديدة سيكلف الفريق كثيرًا في رحلة الدفاع عن اللقب.

نصر رونالدو

بعد عاصفة الاستقبال الحافل للأسطورة رونالدو، سيكون النصر مطالبا بعدم تعكير فرحة جمهوره بانضمام الدون، عندما يستقبل الطائي العنيد غدًا الخميس.

ولن يشارك رونالدو في مباراة الطائي، فبغض النظر عن مصير عقوبة الإيقاف التي يحملها معه من الدوري الانجليزي، فإن المدرب سيمنحه مزيدًا من الوقت للتأقلم مع المجموعة والأجواء.

ويحتل النصر صدارة الترتيب بـ26 نقطة، ولديه أقوى هجوم بتسجيل 25 هدفًا.

على الناحية المقابلة يقدم الطائي نتائج جيدة، صعدته به إلى المركز السابع بـ17 نقطة، وللفريق تاريخ طويل في مباريات الكبار، حتى أنه يلقب بـ"صائد الكبار".

اختبار شبابي

لن تكون مهمة الشباب سهلة لاستعادة الصدارة، عندما يحل ضيفًا على الفريق الوحدة، الذي تحسن نسبيًا مع تولي التشيلي سييرا تدريب الفريق بعد فترة التوقف الأخيرة.

بينما الشباب رغم كوكبة النجوم بين صفوفه، وبعد البداية القوية، اهتز بالخروج المبكر من كأس الملك، ثم بتلقيه خسارة مفاجئة أمام الفتح.

ويحتل الشباب المركز الثاني بـ25 نقطة ولديه مباراة مؤجلة مع اتحاد جدة.

ويلعب غدًا أيضا، ضمك مع الرائد، وفي بقية المباريات يلتقي الجمعة، العدالة مع الفتح، والتعاون مع الخليج، على أن تختتم هذه المرحلة يوم السبت، بمباراتي الفيحاء مع الباطن، والاتفاق مع أبها.