السبت 11-05-2024
ملاعب

تعويض ميسي يدفع الهلال لضم صفقة مدوية

corr_467_koo_467617


ملاعب - ما يزال الهلال السعودي مصرًا على التعاقد مع نجم عالمي كبير خلال الميركاتو الصيفي، لتعويض صفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انتقل إلى الدوري الأمريكي.

وكان الهلال قريبًا من التوقيع مع النجم الأرجنتيني، لذلك يواصل الفريق السعودي سعيه لضم نجم عالمي، للرد على جاره النصر الذي يقوده البرتغالي كريستيانو رونالدو.

نيمار

البداية مع البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، الذي يرتبط بعقد مع ناديه حتى نهاية يونيو/حزيران 2025. إذ ذكرت تقارير صحفية أنه الهلال دخل في مفاوضات متقدمة معه، بالوقت الذي ارتبط فيه اللاعب بالعودة إلى برشلونة، وكذلك بتشيلسي ومانشستر يونايتد.

ولكن، صاحب ال31 عامًا، أكد رغبته منذ يومين فقط في البقاء مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، وقال: "لدي عقد مع باريس، ولم يتحدث معي أي مسؤول حتى الآن بشأن الانتقال المحتمل إلى فريق آخر".

وأضاف النجم البرازيلي، في تصريحات نقلها الصحفي فابريزيو رومانو المتخصص في انتقالات اللاعبين في أوروبا: "أنا هادئ رغم الود المفقود بيني وبين أنصار النادي الفرنسي، سأكون متواجدًا هنا مع الحب أو من دونه".

برناردو سيلفا

قدم الهلال خلال مفاوضاته مع البرتغالي برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي، عرضًا مغريًا يحصل من خلاله على 900 ألف يورو أسبوعيًا، أي أضعاف ما يتقاضاه مع حامل لقب البريميرليج (175 ألف يورو أسبوعيًا)، ويشمل العرض 70 مليون يورو يتحصل عليها السيتيزينز لكنه طلب 100 مليون يورو.

وارتبط برناردو سيلفا الذي ينتهي عقده مع السيتي في 2025، بناديي برشلونة وباريس سان جيرمان، ولكنه لم يحسم وجهته حتى الآن سواء للهلال أو إلى وجهة أخرى.

وتنتظر إدارة "الزعيم" رد برناردو سيلفا حول العرض الأخير، حيث تنتهي اليوم مهلة الـ48 ساعة، قبل أن تحسم أمرها بالتوقيع مع البرازيلي مالكوم، نجم زينيت سانت بطرسبرج الروسي الذي وضعته كخيار بديل، حال فشل التعاقد مع نجم السيتي.

كيليان مبابي

رغم صعوبة التعاقد معه، إلا أن الهلال السعودي يريد ضم كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، كصفقة مدوية لتعويض فشل إقناع ميسي هذا الصيف.

وتوترت العلاقة الحالية بين مبابي وإدارة "بي إس جي"، والتي أدت لاستبعاده أمس الجمعة من قبل المدرب لويس إنريكي من الجولة الصيفية في اليابان وكوريا الجنوبية، إذ يعتقد بأنه أبرم اتفاقًا مع ريال مدريد للانضمام إليه في صفقة انتقال حر عام 2024، كما زعمت صحيفة "ليكيب".

من جانبها، أكدت شبكة CBS، أن باريس سان جيرمان مستعد لبيع مبابي إلى نادي سعودي، ولو لمدة موسم واحد ثم يذهب إلى ريال مدريد.

عن القيمة المطروحة، كشفت صحيفة "ذا أتلتيك" أن سان جيرمان يخطط لبيع نجمه بأكثر من 100 مليون يورو، لكن ليس 200 ميلون أو ما شابه.

وبات كيليان مبابي الترند الأول على موقع "تويتر" في المملكة العربية السعودية بعد ارتباطه بالانتقال للدوري السعودي للمحترفين، بانتظار ما سيحدث خلال الساعات المقبلة.

اضافة اعلان