الثلاثاء 28-06-2022
ملاعب

انسحاب النصر من الدوري أو الاعتراف بزعامة الهلال

IMG_٢٠١٨٠٤١٣_٠٢٣٥٥٠-650x433


ملاعب -لا تزال أصداء ديربي الرياض بين النصر والهلال، تسيطر على الساحة الرياضية، في المملكة العربية السعودية، رغم مرور ما يقرب من العشرة أيام، على هذه القمة الكبرى.

اضافة اعلان

وسقط النصر، في فخ الخسارة بأربعة أهداف مقابل واحد، أمام الهلال، مساء يوم الأربعاء، الموافق الخامس من أغسطس، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

 

وشهدت المباراة، جدلًا تحكيميًا كبيرًا، بدرجة دفعت صفوان السويكت، رئيس نادي النصر، للتخلي عن هدوئه المعروف، والخروج بتصريح ناري، زعم فيه "وجود مؤامرة ضد فريقه"، بارتكاب الحكام أخطاء متعمدة لمصلحة الهلال.


وبهذه الهزيمة، بات النصر، قريبًا من خسارة لقبه كبطل للدوري المحلي، الذي حققه في الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، بعدما تجمد في المركز الثاني، بفارق 9 نقاط عن الهلال "المتصدر".

 

ولكن، إثارة الديربي لم تتوقف عند هذا الحد، بل شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورات خطيرة وغير متوقعة؛ على النحو التالي :

أولًا: روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، يبرئ الحكام، من إسقاط فريقه أمام الهلال.
ثانيًا: جماهير النصر، تنقلب على روي فيتوريا، وتطالب بطرده بعد هذه التصريحات.
ثالثًا: وقائع عالمية، تحرج النصر، وتدفعه للانسحاب من بطولة الدوري، بسبب المؤامرة.
والبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أكد أن أخطاء نجومه في مباراة الديربي، هي السبب في السقوط الرباعي أمام الهلال، وليست المؤامرة التحكيم.

 

وشدد المدير الفني البرتغالي، على أن الأخطاء التحكيمية، جزء من لعبة كرة القدم، ولابد من تقبلها، الأمر الذي دفع قطاع كبير من جماهير العالمي، للمطالبة بطرد فيتوريا، والتعاقد مع بديل جديد، يقود الفريق، في الفترة القادمة.