السبت 20-04-2024
ملاعب

الهلال ينهي 4 صفقات نارية في الشتاء .. تسريب مفاجئ

187201


ملاعب - وكالات

 

لا صوت يعلو هذه الأيام، إلا على صفقات الأندية السعودية، في الميركاتو الشتوي الحالي، والذي يفتح أبوابه رسميًا، في الحادي عشر من يناير، وحتى السابع من فبراير.

اضافة اعلان

والاتحاد السعودي لكرة القدم، اشترط في وقت سابق، حصول الأندية على شهادة "الكفاءة المالية"، من أجل السماح لها، بقيد اللاعبين الجدد، في الميركاتو الشتوي.


وللحصول على "الكفاءة المالية"، يجب على أي نادي، أن يسدد ديونه، ويدفع جميع رواتب لاعبيه وموظفيه، حتى شهر أكتوبر من عام 2020.


* تسريب مثير..
وفي الهلال، سرب الإعلامي مصطفى الجابر، شكل ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم، في يناير الحالي.

 

وأشار الجابر عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن ميركاتو الهلال؛ سيكون على النحو التالي:


1- تجديد عقود عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.
2- التوقيع مع ثنائي أجنبي جديد، أحدهما يبدأ مع الفريق في يناير.. والآخر في يونيو.
3- التوقيع مع ثنائي محلي جديد، أحدهما في مركز الظهير الأيسر.. والآخر مهاجم.


وعلى الرغم من عدم ذكر الجابر، أي اسم من الصفقات التي حسمها الهلال، وسيعلن عنها في يناير الحالي، إلا أنه يتوقع أن يكونوا كالتالي:


* تجديد العقود
يتوقع أن يكون المقصود، هما الثنائي ياسر الشهراني وسلمان الفرج، واللذان دخلا الفترة الحرة، في يناير الحالي.


وقدم الهلال، أكثر من عرض للثنائي، لتجديد عقديهما، في انتظار قرارهما النهائي، وسط تضارب الأنباء بشأن موافقتهما أو رفضهما.


* ثنائي أجنبي
أكثر اسم أجنبي، ارتبط بالانضمام إلى الهلال، هو البرازيلي أليكس تيكسيرا، المنتهي عقده رسميًا مع جيانغسو الصيني، ويحق له الانضمام إلى أي فريق "مجانًا"، في يناير الحالي.


ويجد الهلال، منافسة شرسة من النصر، للتعاقد مع تيكسيرا، ولكن يبقى أن أكثر من مصدر أكد أن النجم البرازيلي، يرغب في ارتداء قميص الزعيم، بالإضافة إلى العقوبة المحتملة على النصر، بمنعه من تسجيل لاعبين جدد.


أما الاسم الثاني، والذي قد يبدأ مع الهلال، في يونيو 2021، فربما يكون الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم الأهلي، والذي ينتهي عقده، بنهاية الموسم الرياضي الحالي.


والسومة أعرب في وقت سابق عن حبه للهلال، بل أنه قال: "إذا كنت مرتديًا شعار الزعيم، لكنت توجت بدوري أبطال آسيا، أكثر من مرة".


* ثنائي محلي
منذ أيام، واسم محمد قاسم، ظهير أيسر الفيصلي، يرتبط بالانتقال إلى الهلال، لتعزيز هذا المركز، الذي لا يتواجد به إلا ياسر الشهراني.


أما في قلب الهجوم، فأقوى الأسماء المرشحة بالانضمام إلى الهلال، هو عبدالله الحمدان، نجم الشباب، والذي دخل الفترة الحرة من عقده، ويتمسك بالرحيل حتى الآن.