الخميس 18-04-2024
ملاعب

الهلال يصارع الوحدة لإنقاذ موسمه في نهائي كأس الملك

ddd


ملاعب - تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية، غدًا الجمعة، إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، حيث اللقاء المرتقب بين الهلال والوحدة في نهائي النسخة 48 من كأس خادم الحرمين الشريفين.
اضافة اعلان

ويقام النهائي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وبحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي سيتوج الفائز بالكأس.

صراع شرس

ويتطلع الهلال غدًا لإنقاذ موسمه، بعدما خرج خالي الوفاض من كل المسابقات التي شارك فيها هذا الموسم، وحتى دوري روشن، فقد ابتعد عن المنافسة على الصدارة قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

بينما يطمح الوحدة لاستعادة أمجاده، باعتباره أول بطل لهذه المسابقة، حين توج عام 1957 بالكأس على حساب اتحاد جدة، عندما فاز عليه في مباراة فاصلة بينهما (4-0).

وهذه المرة الـ18 التي يصل فيها الهلال إلى نهائي البطولة، استطاع التتويج خلالها بـ9 ألقاب، بينما سيكون هذا النهائي السابع للوحدة، وتوج مرتين فقط باللقب.

ووصل الهلال إلى نهائي هذه النسخة بعد رحلة شاقة انطلقت من دور الـ16، بالفوز على الاتفاق (4-0) وعلى الفتح (3-1) في ربع النهائي، قبل أن يقصي اتحاد جدة في الكلاسيكو السعودي من المربع الذهبي، حيث تغلب عليه (1-0).

في المقابل، بلغ الوحدة المباراة النهائية، بالفوز على ضمك (1-0) في دور الـ16، وعلى الباطن (2-1) في ربع النهائي، وجاء بلوغه للنهائي عبر الباب الكبير بالفوز على النصر (1-0) في نصف النهائي.

خيارات دياز

يغيب عن الهلال في نهائي الغد قائد الفريق سلمان الفرج للإصابة، وسالم الدوسري الذي نقل الثلاثاء الماضي لإصابته بنزلة معوية، والكولومبي جوستافو كويلار لتراكم البطاقات.

وسوف يعتمد الأرجنتيني رامون دياز على عبدالله عطيف ومحمد كنو في وسط الملعب، ومعهما كاريو، على أن يكون ماريجا وديلجادو جناحين، وإيجالو رأس حربة صريح.

وتبقى كل الخيارات أمام دياز للاستعانة بعبد الله الحمدان، الذي اعتمد عليه أساسيًا في إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني.

خبرات سييرا

على الجهة المقابلة، يعتمد التشيلي خوسيه سييرا على خبرته الطويلة في الدوري السعودي، من خلال عمله من قبل مع اتحاد جدة في فترتين سابقتين، ثم تجربته الحالية مع الوحدة.

واستطاع سييرا، أن يكون ندًا قويًا في جميع المباريات التي خاضها أمام الكبار، ويدخل النهائي غدًا بقائمة مكتملة من اللاعبين.

ويعتمد على الدولي المغربي منير المحمدي في حراسة المرمى، والمدافع أوسكار دوراتي، وقائد وسط الملعب البرازيلي أنسيلمو مورايس، والمغربي فيصل فجر والفرنسي كريم يودا وغيرهم.