الجمعة 25-09-2020
 

الهلال يحسم صفقته الأجنبية الأولى خلال ساعات

1-1315593

ملاعب -وكالات

 

توصل مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، إلى اتفاق نهائي مع صفقته الأجنبية الأولى، في الميركاتو الصيفي الحالي، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.


والهلال اكتفى بصفقة وحيدة فقط، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد، بالتعاقد مع النجم عبدالله الجدعاني، حارس الوحدة، والذي كان قد حصل على توقيعه، في يناير الماضي، بعد دخوله الفترة الحرة.


كما نجح الهلال، في تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي، لضمان بقائه مع الفريق الاول لكرة القدم، لسنوات عديدة قادمة.

 

ووفقًا للإعلامي الرياضي Ramon Reserva، توصل نادي الهلال، إلى اتفاق نهائي مع النجم البرازيلي الرائع أليكس تيكسيرا، جناح فريق جيانغسو الصيني، للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي الحالي.


وأشار رامون، إلى أن الصفقة انتهت تقريبًا للهلال، ومن المقرر الإعلان عنها رسميًا، خلال الساعات القليلة القادمة. 


ومن المقرر أن يحل تيكسيرا، بديلًا للنجم البرازيلي كارلوس إدواردو، المنتقل إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي، في قائمة الهلال، للموسم الرياضي الجديد.

 

وبعد تيكسيرا، سيبدأ مسئولو الهلال، البحث عن لاعب أجنبي آخر، بديل للسومري عمر خربين، مهاجم الفريق، الذي اقترب من الرحيل رسميًا.

 

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.


وفي عام 2010، خاض تيكسيرا، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.


وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.


ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 143 مباراة رسمية، سجل خلالها 67 هدفًا وصنع 41 آخرين.


وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 166 هدفًا وصنع 70 آخرين، خلال 418 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.