الأحد 05-05-2024
ملاعب

الهلال يتسلح بالتاريخ في مواجهة اتحاد جدة

04-01-23-301598898


ملاعب - يستضيف الاتحاد نظيره الهلال مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، في قمة الجولة الثانية عشر لدوري روشن للمحترفين.
اضافة اعلان

ويأمل الاتحاد في مواصلة سجله الإيجابي هذا الموسم وتحقيق فوز يقربه من الصدارة على أمل تعثر منافسيه النصر المتصدر والشباب الوصيف.

ويعتبر الاتحاد هو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة هذا الموسم في عشر مباريات خاضها، فاز في سبعة وتعادل في ثلاثة مواجهات ليجمع 24 نقطة وضعته ثالث الترتيب.

في المقابل يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الخامس بعد أن جمع 22 نقطة من 11 مباراة، حيث حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في أربعة وخسر مباراة وحيدة.

وفشل الهلال في تحقيق الفوز في آخر مواجهتين رغم تقدمه بالنتيجة بهدفين ليتعادل مع النصر ثم ضمك.

ويتسلح الهلال بالتاريخ في مواجهة الاتحاد في دوري المحترفين، حيث تحمل مباراة اليوم رقم 29 في مباريات الفريقين منذ بداية الاحتراف في 2008.

وتميل الكفة لصالح الهلال حيث تمكن من الانتصار في 13 مباراة مقابل ستة انتصارات للاتحاد، في حين حضر التعادل في تسع مباريات.

وعلى مستوى مباريات الدور الأول تعد هذه المباراة رقم 15 بين الفريقين، حيث تمكن الضيف من الفوز في 6 مباريات مقابل فوزين للاتحاد، فيما تعادلا ست مرات.

وهذه هي ثالث مباراة تجمع الفريقين في شهر يناير/كانون الثاني على مستوى دوري المحترفين. 

ويبحث كلا الفريقين عن كسر عادة التعادل التي سادت في المباراتين الماضيتين بينهما في الشهر الأول من العام الميلادي.

وجرى اللقاء الأول في 9 يناير/كانون الثاني 2014، وانتهى بالتعادل 2ـ2. ويعود اللقاء الثاني إلى 13 يناير/كانون الثاني 2018، وتعادلا فيه بنتيجة 1ـ1.

ونجح الهلال من قلب الطاولة على الاتحاد الموسم الماضي وانتزاع لقب بطولة الدوري بعد أن فاز ذهابا بهدفين مقابل هدف في الرياض، ثم عاد لينتصر إيابا بثلاثية مقابل هدف لينتزع الزعيم الصدارة ويكسب الدوري في نهاية الموسم.

وكان آخر انتصار اتحادي على أرضه في مباراة الدور الثاني الموسم قبل الماضي بهدفين نظيفين بتوقيع المدافعين سعود عبدالحميد المنتقل للهلال وعبد المحسن فلاته الذي رحل للطائي ، في المباراة التي جرت على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة.