الأحد 14-04-2024
ملاعب

الهلال بطل كأس خادم الحرمين بثنائية في شباك النصر

1606587208-838d8944-2005-43c2-91d0-0588d580a12e


ملاعب - توج فريق الهلال السعودى بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما حقق فوزا غاليا على نظيره النصر، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة النارية التي أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على استاد الملك فهد الدولي، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من البطولة، حيث سجل الكورى الجنوبى جانج هيون سو، الهدف الأول لصالح الهلال بالدقيقة العاشرة من زمن المباراة عن طريق ضربة رأسية رائعة، ثم أضاف النجم الفرنسي جوميز الهدف الثانى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 42 من عمر اللقاء، وفى الشوط الثانى قلص أيمن يحيى الفارق بالهدف الأول للنصر بالدقيقة 71 من زمن المباراة. 

اضافة اعلان
 

وخاض الهلال مواجهة النصر بالتشكيل التالى: حبيب الوطيان - محمد البريك - جانج هيون سو - علي البليهي - ياسر الشهراني – كويلار - سلمان الفرج – كاريلو - سالم الدوسري – جيوفينكو – جوميز.

أما تشكيل النصر ضد الهلال، جاء كالتالى: جونز - الغنام – مادو -  مايكون – كيم جين سو– بيتروس - على الحسن - الصليهم – مارتينيز – مرابط - عبد الرزاق حمدالله.

ورفع الهلال رصيده إلى 9 ألقاب في تاريخه لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما حصد النصر كأس خادم الحرمين الشريفين 6 مرات في تاريخه، حيث كان أخر تتويج له عام 1990.

ومن المقرر أن يحصل الهلال على الميداليات الذهبية بعدد 40 ميدالية، ومكافأة مالية قدرها 10 ملايين ريال، في المقابل، يحصل النصر المركز الثاني على الميداليات الفضية بعدد 40 ميدالية، ومكافأة مالية قدرها 5 ملايين ريال.

وتأهل النصر للمباراة النهائية من كأس الملك، على حساب الأهلى بهدفين مقابل هدف في الدور نصف النهائي، فيما حقق الهلال الفوز على أبها بهدفين دون رد.ا