الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الهلال السعودي يقرر التخلص من خليفة ليونيل ميسي

FAklMdeWUAEs511


ملاعب - وكالات

حدد مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، أول الأسماء الأجنبية، الراحلة عن الفريق الأول لكرة القدم، في الميركاتو الشتوي القادم.

اضافة اعلان
 


والهلال بدأ الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، بشكل متذبذب، حيث اكتفى بـ3 انتصارات، ومثلهم في التعادلات، في المباريات الست الأولى، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 


وأول الراحلين عن الهلال، في الميركاتو الشتوي؛ هو النجم الأرجنتيني لوسيانو فم فيتو إلى الهلال، في صيف 2020، قادمًا من سبورتنج لشبونة البرتغالي، في صفقة قدرت قيمتها بـ7 ملايين يورو، أي 30.5 مليون ريال تقريبًا.

 


وعلى الرغم من القيمة المالية الضخمة، الذي جاء بها النجم الأرجنتيني، إلى قلعة الزعيم، إلا أنه فشل في إثبات نفسه، ليكون مصيره "الطرد".

 


ولعب فيتو، الذي قال عنه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، في وقتٍ سابق، إنه خليفته في المستطيل الأخضر، ونصح برشلونة بالتعاقد معه، 42 مباراة رسمية مع الهلال، في مختلف المسابقات، منذ 2020 وحتى الآن.

 

 


وخلال هذه المباريات، سجل فيتو، 6 أهداف فقط، مع صناعة 5 أسيست إلى زملائه في الفريق الأول لكرة القدم.


وفي الموسم الرياضي الحالي، فشل فيتو، بشكل أكبر، حيث لم يكن لديه أي مساهمة مع الهلال؛ على النحو التالي:
- المباريات: 6.
- الأهداف: 0.
- الأسيست: 0.
- التمريرات الصحيحة: 88%.
- التسديدات: 10.
- صناعة الفرص: 4.
- المراوغات الصحيحة: 50%.

 


جدير بالذكر أن فيتو، يتقاضى 52 مليون ريال، من الهلال، في الثلاث سنوات "مدة عقده"، وفي حال التخلص منه في يناير القادم، أي بعد عام ونصف من التعاقد معه، سيوفر الزعيم، 26 مليون ريال تقريبًا.