الإثنين 27-05-2024
ملاعب

الهلال أم النصر؟.. رئيس نادي كبير يقدم استقالته

5e2b8f6d26418


ملاعب - في مفاجأة مدوية، أعلنت تقارير صحفية، تقديم رئيس مجلس إدارة نادي سعودي كبير، استقالته من منصبه، رسميًا.

اضافة اعلان

وتتواجد 3 أندية عملاقة، من العاصمة الرياض، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021؛ وهم: "الهلال، النصر، الشباب".


ووفقًا لصحيفة "الوطن" السعودية، قام هذا الرئيس – لم تذكر اسمه –، بتقديم استقالته من منصبه "مرتين"، إلى وزارة الرياضة.


وأشارت الصحيفة، إلى أن الوزارة، رفضت استقالة هذا الرئيس، إلا بعد سداد التزاماته المالية المترتبة على إدارته، أو تحمل الشخصية التي ستخلفه في المجلس، هذا الأمر؛ حسب اللوائح والأنظمة.

 

وتنص المادة 22 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية السعودية، على أن يكون مجلس الإدارة، مسؤولًا مسئولية تضامنية، عن الوفاء بجميع الالتزامات المالية المترتبة على أنشطة النادي، بما في ذلك تسوية الحقوق.


وكشفت الصحيفة، عن أن أعضاء الشرف في هذا النادي العاصمي، يحاولون حاليًا، إقناع أحد الأشخاص، على الترشح للرئاسة، وتحمل الالتزامات المالية، من أجل رحيل الرئيس الحالي.

 

إذًا من هو النادي المقصود في التقرير؟!

عند النظر إلى نادي الهلال، نجد هناك استقرار مالي وإداري كبير، تحت قيادة الرئيس الشاب فهد بن نافل.


وعلى الرغم من الانتقادات التي يتعرض لها بن نافل، بسبب قلة الصفقات، إلا أن الرجل، يحظى بعشق جماهير الهلال، عقب قيادته الفريق الأول، للتتويج بالثلاثية التاريخية "دوري المحترفين، أبطال آسيا، كأس الملك"، في موسم 2019-2020.

رغم تذبذب النتائج، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، والخروج من نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، إلا أن الشباب، وضع قدمه على سلم العودة للمنافسة على البطولات.


وتحت قيادة الرئيس المخضرم خالد البلطان، أصبح الشباب، منافس لا يستهان به في الميركاتو، بعد استقراره الإداري والمالي، الذي مكنه من خطفه صفقات من العيار الثقيل؛ أبرزها: الأرجنتيني إيفير بانيجا.


أما النصر، الذي يتولى رئاسته صفوان السويكت، فقد يكون هو المقصود من هذا التقرير التي نشرته الصحيفة، لعدة أسباب؛ هي:
- النصر يعاني من أزمة مالية خطيرة، تهدده بالحرمان من التعاقدات.
- السويكت نفسه، اعترف بأنه تحمل تركة ثقيلة للغاية في النصر.
- جماهير النصر، تطالب باستمرار، برحيل السويكت.


كما أعلن أكثر من مصدر صحفي، عقد اجتماعات مصيرية، بين أعضاء الشرف الذهبيين، يتقدم الأمير خالد بن فهد، مع مجلس إدارة النادي، لبحث سبل الخروج من الأزمة المالية.